قصف تركي عنيف على مدينة القامشلي السورية

يعبر بعض سكان المدينة عن مخاوفهم من قيام مليشيات كردية تسيطر على المدينة باسم وحدات حماية الشعب ـ باستفزاز تركيا وجرها للقتال في القامشلي
قصف تركي عنيف على مدينة القامشلي السورية
الخميس, 10 أكتوبر , 2019

وأفاد مصدر لأريبيان بزنس أن القصف التركي يهز مناطق عديدة في مدينة القامشلي بين حين وآخر وتهتز الأبنية والمنازل مع كل عملية قصف تتم بين الحين والآخر منذ بعد ظهر اليوم.

ويخشى السكان من قيام ميليشيا وحدات حماية الشعب التي يطلق عليها اسم الأبوجية،  بتوسيع رقعة العمليات في القامشلي -التي من المفترض أن تكون مستثناة من الهجوم- وضرب قذائف على البلدة التركية القريبة وهي نصيبين - في تركيا- وبذلك يقوم الأتراك بالرد بقصف القامشلي.. ويبدو هذا حصل بالفعل لأنه تم الرد التركي على مصادر نيران من القامشلي، وسقطت قذيفة على مدنيين في حي البشيرية -شرق القامشلي- مع أنباء عن مقتل ثلاثة أطفال وامرأة جراء سقوط قذيفة تركية .

فقد نقلت وكالة الاناضول سقوط 6 صواريخ أطلقت من مدينة القامشلي السورية في قلب مدينة نصيبين التركية الحدودية التابعة لولاية ماردين.

ويأتي هذا التصعيد بعد إعلان تركيا عن بدء عملية عسكرية واسعة شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" أكدت في وقت سابق أن المقاتلات التركية شنت ضربات جوية وسط حالة من الذعر الكبير بين الناس، حيث "قصفت الطائرات التركية مواقع في عين عيسى على عمق 50 كيلومترا داخل سوريا".

وأشعل الأبوجية النيران في براميل لتتعالى الأدخنة لتشوش الطيران التركي ما يبدو وذلك في مناطق قرب  مقرات حكومتهم في القامشلي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة