لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 25 أبريل 2020 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

تقارير الصحافة اليابانية: زعيم كوريا الشمالية دخل في غيبوبة

مزاعم وتقارير متضاربة نقلت بعضها أنباء أن زعيم كوريا الشمالي سقط خلال جولة على الأرض مغشيا عليه وجرى نقله لمستشفى فيما سرب أخد أعضاء فريق طبي صيني أنه في غيبوبة

تقارير الصحافة اليابانية: زعيم كوريا الشمالية دخل في غيبوبة

وأشارت تقارير نقلا عن طبيب ضمن  الفريق الطبي الذي يعالج الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، إن فشل الجراحة الأولية ترك البالغ من العمر 36 عامًا في حالة غيبوبة من نوع الحالة الإنباتية المستديمة أي إحدى حالات اضطراب الوعي تحدث نتيجة وقوع أضرار أو تلف بخلايا المخ..

وتتضارب التقارير حول صحة كيم ، فيما ذكرت المجلة الأسبوعية اليابانية Shukan Gendai يوم الجمعة (24 أبريل) أن أحد أعضاء الفريق الطبي الصيني في البعثة إلى كوريا الشمالية شرح حالة الزعيم الكوري لمحرر المجلة.

قال الخبير الطبي أن كيم كان في زيارة للريف في وقت سابق من هذا الشهر ، ووضع يده على صدره وسقط على الأرض. وقام طبيب يرافق كيم على الفور بإجراء اسعافات أولية ونقله إلى مستشفى قريب للحصول على رعاية الطوارئ.

كما طلب الطبيب مساعدة فريق طبي من بكين بعد  خضغ  الزعيم الكوري الشمالي لعملية جراحية في القلب ولكن كانت هناك مضاعفات بسبب  بدانة كيم.

من ناحية أخرى ، ذكرت وكالة رويترز أن بكين أرسلت وفدا برئاسة عضو بارز بإدارة الاتصال الدولي للحزب الشيوعي الصيني. غادر الفريق بكين يوم الخميس و يعتقد أنه يقدم المشورة بشأن علاج كيم.

ونشرت صحيفة ديلي إن كي ، ومقرها كوريا الجنوبية ويديرها منشقون كوريون شماليون ، الأخبار يوم الثلاثاء بأن كيم كان يتعافى من عملية في القلب والأوعية الدموية.

وكان موقع ديلي إن.كيه الإلكتروني الذي مقره في سول قد ذكر في الأسبوع الماضي أن كيم يتعافى بعدما أجريت له عملية في القلب في 12 أبريل نيسان. ونشر الموقع النبأ نقلا عن مصدر بكوريا الشمالية لم يفصح عن هويته.
وشكك مسؤولو الحكومة الكورية الجنوبية ومسؤول صيني في إدارة الاتصال في تقارير تالية أشارت إلى أن كيم في حالة خطيرة بعد الجراحة. وقال المسؤولون الكوريون الجنوبيون إنهم لم يرصدوا أي نشاط غير عادي في كوريا الشمالية.

يذكر أن الدعاية السياسية المضادة لكوريا الشمالية تنطلق باستمرار من مركز في عاصمة كوريا الجنوبية، وسبق أن تبين عدم دقة الكثير من الأخبار التي ترتبط بكوريا الشمالية وزعيمها، وفي القضية الراهنة ستتكشف أيضا وقريبا حقيقة هذه التقارير حول صحة كيم.

فريق صيني يضم خبراء طبيين يصل كوريا الشمالية لتقديم المشورة حول صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج

بكين/سول (رويترز) - أرسلت الصين فريقا لكوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون حسبما قال ثلاثة أشخاص مطلعون على الوضع.

ونقلت رويترز عقب ذلك تقريرا تحدث عن أظهار صور أقمار اصطناعية راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن، قطاراً خاصاً، يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع، وذلك وسط تقارير متضاربة بشأن صحة كيم ومكانه.

وذكر مركز (38 نورث) في تقريره، أن القطار كان متوقفاً في محطة القيادة في ونسون يومي 21 و23 أبريل.

وقال المركز إن القطار ربما يخص كيم.

وأضاف المركز: "وجود القطار لا يثبت مكان وجود الزعيم الكوري الشمالي ولا يشير إلى أي شيء بشأن صحته، لكنه يعزز التقارير التي أفادت بأن كيم يقيم في منطقة للنخبة على الساحل الشرقي للبلاد".

وكانت الصين أرسلت فريقاً إلى كوريا الشمالية يضم خبراء صحة لتقديم المشورة فيما يتعلق بصحة كيم، وذلك وفقاً لثلاثة أشخاص مطلعين.

وثارت تكهنات بشأن صحة كيم بعد غيابه عن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد جده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية يوم 15 أبريل.