بالفيديو.. العرض الجوي للناقلات الإماراتية تكريماً لإرث الشيخ زايد

شاركت 11 طائرة في العرض الجوي الأول من نوعه في العالم والذي يعد إنجازاً لصناعة الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة
بالفيديو.. العرض الجوي للناقلات الإماراتية تكريماً لإرث الشيخ زايد
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 02 ديسمبر , 2018

نظمت طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران وفريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية عرضاً جوياً مشتركاً احتفالاً باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة وتخليداً لإرث المغفور له الشيخ زايد، الأب المؤسس للدولة. 

  وجسد العرض الجوي تعاون الناقلات الأربع وعرض قصة نجاح صناعة الطيران الوطنية محلياً وعالمياً.

وشاركت 11 طائرة في العرض الجوي الأول من نوعه في العالم والذي يعد إنجازاً لصناعة الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشملت طائرة فلاي دبي البوينج 737 ماكس 8 (زايد 1) وطائرة العربية للطيران الايرباص A320 (زايد 2) وطائرة الاتحاد للطيران الإيرباص A380 (زايد 3) وطائرة الإمارات الإيرباص A380 (زايد 4)، بالإضافة إلى سبع طائرات لفريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

وحملت جميع الطائرات التجارية المشاركة في العرض ملصق "عام زايد".

ويعد هذا العرض الجوي الأول من نوعه الذي يشارك فيه طائرات بهذا التنوع من الطرازات.

وقاد الطائرات المشاركة في العرض الجوي القبطان أدريان سميث من فلاي دبي والقبطان نديم الحمد من العربية للطيران والقبطان ريتشارد دايسون من الاتحاد للطيران والقبطان عباس شعبان من طيران الإمارات. وأشرف المقدم ناصر العبيدلي على طائرات فريق الفرسان.

بدأ العرض الجوي في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، عندما أقلعت الطائرات من مطار آل مكتوم الدولي في دبي، وبدأت الدخول في التشكيل عند بلوغها ارتفاعات تراوحت بين 2000 و5000 قدم ومسافة فاصلة وصلت إلى ألف قدم، وقامت كل طائرة، عند وصولها إلى أجواء رأس الخيمة، نقطة الانطلاق، بتعديل سرعتها للتحليق بشكل متواز.

ومن ثم حلقت الطائرات في مساراتها المحددة وتقلصت المسافة الفاصلة بينها إلى 300 قدم. وتقدمت طائرة فلاي دبي العرض الجوي، حيث حلقت على ارتفاع ألف قدم وسرعة طيران وصلت إلى 210 عقد، وتلتها طائرة العربية للطيران التي حلقت بشكل متواز ثم ارتفعت إلى 1300 قدم، وتبعتها طائرة الاتحاد للطيران A380 ذات الطابقين التي حلقت على ارتفاع 1600 قدم، ومن ثم طائرة الإمارات الإيرباص A380 التي حلقت على الارتفاع الأعلى وهو 1900 قدم لإفساح المجال أمام طائرات فريق الفرسان السبع لإطلاق الدخان بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وانطلقت الطائرات بهذا التشكيل من رأس الخيمة باتجاه أم القيوين وعجمان ومروراً بمعالم بارزة منها كورنيش الشارقة وجزيرة النخلة وجزر العالم مع برج خليفة في الخلفية وصولاً إلى كورنيش أبوظبي وجامع الشيخ زايد، ثم عادت جميع الطائرات إلى مطاراتها للهبوط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج