لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

مصادر: أرامكو السعودية تخطط للاجتماع مع مستثمرين في دبي وأبوظبي

ألغت شركة أرامكو هذا الأسبوع عروضا ترويجية في نيويورك ولندن، بعدما قررت عدم بيع الأسهم مباشرة لمستثمرين في أسواق متقدمة

مصادر: أرامكو السعودية تخطط للاجتماع مع مستثمرين في دبي وأبوظبي

 ذكرت مصادر إن أرامكو السعودية تخطط للاجتماع مع مستثمرين في دبي الأسبوع القادم، في إطار سعيها لجمع ما يصل إلى 25.6 مليار دولار في أكبر عملية بيع للأسهم في العالم، وفقا لرويترز.

وستستضيف شركة النفط الحكومية العملاقة ومستشاروها اجتماعات في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي في 24 نوفمبر تشرين الثاني، حسبما قال مستثمر اطلع على الدعوة.


وقال مصدر ثان بشركة استثمار إن أرامكو تخطط أيضا للاجتماع مع مستثمرين في أبوظبي في اليوم التالي.

كم تتكلف أرامكو في إنتاج كل برميل نفط خام من المكمن؟

شركة أرامكو السعودية تؤكد أن متوسط كلفة إنتاج النفط الخام من المكمن تعد الأقل على مستوى العالم وذلك مقارنة مع أكبر خمس شركات نفط وغاز في العالم
 
وألغت الشركة هذا الأسبوع عروضا ترويجية في نيويورك ولندن، بعدما قررت عدم بيع الأسهم مباشرة لمستثمرين في أسواق متقدمة، والمضي قدما في طرح يركز على السوق المحلية إلى حد كبير بدلا من ذلك. 

كم تبلغ رسوم جيش البنوك التي شاركت بطرح أرامكو؟

وكالة رويترز تؤكد أن جيش البنوك العاملة على إدراج شركة أرامكو سيتقاضى مجتمعاً رسوماَ أقل مما كان متوقعاً في أكبر عملية إدراج في العالم
 

وحددت أرامكو يوم الأحد سعرا استرشاديا للصفقة، يُقيم الشركة بما يصل إلى 1.7 تريليون دولار، ما يقل عن تريليوني دولار كان يستهدفها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لكنه يضعها على المسار لتصبح أكبر طرح عام أولي في العالم.