لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Jul 2012 07:17 AM

حجم الخط

- Aa +

القاهرة تستدعي سفير الإمارات على خلفية "تغريدات" قائد أمن دبي المناوئة للإخوان

استدعت وزارة الخارجية المصرية الخميس سفير الامارات العربية المتحدة بالقاهرة لطلب توضيحات بشان تصريحات "لا تتناسب" وطبيعة العلاقات بين البلدين أدلى بها مسؤول في دبي إثر فوز مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر.

القاهرة تستدعي سفير الإمارات على خلفية "تغريدات" قائد أمن دبي المناوئة للإخوان
ضاحي خلفان قائد شرطة دبي

استدعت وزارة الخارجية المصرية الخميس سفير الامارات العربية المتحدة بالقاهرة لطلب توضيحات بشأن تصريحات "لا تتناسب" وطبيعة العلاقات بين البلدين أدلى بها  قائد شرطة دبي ضاحي خلفان عبر موقع تويتر إثر فوز مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر وفقا لفرانس 24.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزارة "قد استدعت الخميس، بناء على تعليمات من محمد عمرو وزير الخارجية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب توضيح من دولة الامارات لتلك التصريحات التي لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية التى رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديموقراطية في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير المجيدة".

وجاء كلام المتحدث ردا على أسئلة الصحافيين بشأن تصريحات لقائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان المعروف بموقفه المناهض لتيارات الاسلام السياسي.

وكان خلفان أدلى في الايام الاخيرة بالعديد من التصريحات المناهضة لتولي مرسي الرئاسة في مصر وذلك عبر تغريدات أطلقها على حسابه على تويتر.

ومما جاء في تغريدات ضاحي خلفان "العزاء للامة العربية والاسلامية بفوز الاخوان فإنهم ليسوا من الاسلام في شيء استخدموا الدين ولم يخدموه" و"الثورة (في مصر) قام بها الشباب وقطف ثمارها الاخوان وضحكوا على الفتيان".

ويشن القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان حملة عبر تويتر على تيار الاخوان المسلمين في الخليج والعالم العربي ويتهم اتباعه بالسعي الى الاستيلاء على السلطة في دول الخليج الغنية التي تحكمها أسر حاكمة.

كما هدد باعتقال الداعية يوسف القرضاوي الذي يعد من أبرز القيادات الروحية للاخوان بسبب ما قال إنه إساءات للإمارات وحكامها.