لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 10 فبراير 2020 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

مناطق سعودية تشهد الثلوج ودرجات حرارة تحت الصفر

منطقة طريف سجلت صباح اليوم أقل درجة مئوية والتي وصلت إلى 4 درجات تحت الصفر

مناطق سعودية تشهد الثلوج ودرجات حرارة تحت الصفر

أفاد الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن منطقة طريف سجلت صباح اليوم أقل درجة مئوية والتي وصلت إلى 4 درجات تحت الصفر فيما سجلت كل من عرعر والقريات صفر مئوي وكذلك تبوك سجلت درجة واحدة مئوية.

وقال المتحدث باسم الهيئة إن كلاً من عرعر والقريات تدنت فيها درجة حرارة إلى «صفر مئوي».

وتوقعت الهيئة في تقرير حالة الطقس اليوم (الاثنين)، سماء غائمة جزئياً إلى غائمة، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على تلك المناطق والمنطقة الوسطى.

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة، كما تكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة ويتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.