لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 يوليو 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

كهرباء دبي أول مؤسسة خدماتية بالعالم تتعاون مع مايكروسوفت في الحوسبة الكمية

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تتعاون مع مايكروسوفت العالمية للاستفادة من تطبيقات الحوسبة الكمية ومنصة أزور للحوسبة السحابية.

كهرباء دبي أول مؤسسة خدماتية بالعالم تتعاون مع مايكروسوفت في الحوسبة الكمية

وام_كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت العالمية لتطوير حلول جديدة تعتمد على الحوسبة الكمية في مجال تحسين كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك والتعامل مع التحديات الأخرى التي لا تستطيع الحواسيب العادية معالجتها لتكون أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم والأولى خارج الولايات المتحدة تشارك في برنامج الحوسبة الكمية من مايكروسوفت.

ويتعاون الطرفان في تحديد التحديات التي يمكن التعامل معها باستخدام الحوسبة الكمية التي تتميز بقدراتها الهائلة مقارنة بقدرة الحواسيب الحالية.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي " يسعدنا العمل مع شركة مايكروسوفت العالمية للاستفادة من القدرات الهائلة التي توفرها الحوسبة الكمية لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهودنا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات الإحلالية للارتقاء بالخدمات الحكومية ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى وتعزيز دور الهيئة في استشراف وصنع مستقبل الطاقة والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقا واستدامة وسعادة للأجيال.

وأضاف " سنستفيد من القدرات الهائلة للحوسبة الكمية في تحسين كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك وتعزيز البنية التحتية في دبي حيث نعمل من خلال ديوا الرقمية الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي على إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية للإسهام في توفير مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي لافت الى ان الهيئة تعتزم إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية والتحول إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها والتوسع في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية في إطار مبادرة دبي" 10X " التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات وسيمكننا هذا التعاون من الوصول المبكر إلى أبحاث وقدرات الحوسبة الكمية من "مايكروسوفت" لتطوير حلول تسهم في تحسين الأداء والإنتاجية وتعزيز جودة خدماتنا".

من جانبه قال تود هولمدال نائب رئيس مايكروسوفت كوانتوم أن الحوسبة الكمية تقنية واعدة من شأنها أن تسهم في الوصول إلى حلول لبعض أكبر التحديات التي تواجه العالم والتي لا تستطيع أجهزة الحاسب الآلي الحالية حلها لافتا الى ان الشركاء مثل هيئة كهرباء ومياه دبي يدركون أهمية الحصول على هذه التقنية مبكرا ليس لبناء معارفهم ومهاراتهم في هذا المجال فحسب وإنما أيضا لتطوير حلول فورية يمكن تطبيقها اليوم.

وستتمكن الهيئة في إطار التعاون مع "مايكروسوفت" من تطوير وبرمجة الخوارزميات الكمية وبناء القدرات واختبار الحلول ضمن منصة "أزور" للحوسبة السحابية من مايكروسوفت وذلك قبل تطوير الحواسيب الكمية للأغراض العامة وسيتيح ذلك عملية انتقال سلسة لهذه الحلول عندما يتم طرح الحواسيب الكمية على مستوى العالم.. علاوة على ذلك ستتعاون الهيئة مع مايكروسوفت لتطوير استراتيجية للحوسبة الكمية.