بالفيديو: نهيان بن مبارك يضع حجر الاساس لمشروع ريم مول في أبوظبي

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح حفل وضع حجر الأساس لمشروع مجمّع ريم مول البالغة تكلفته 1.2 مليار دولار وتطوره شركة الفروانية للتطوير العقاري في أبوظبي.
بالفيديو: نهيان بن مبارك يضع حجر الاساس لمشروع ريم مول في أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 06 مايو , 2018

وام_ حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح حفل وضع حجر الأساس لمشروع "مجمّع ريم مول" البالغة تكلفته 1.2 مليار دولار وتطوره شركة الفروانية للتطوير العقاري في أبوظبي.

جرت مراسم وضع حجر أساس المشروع اليوم في جزيرة الريم بأبوظبي، بمشاركة عدد من المسؤولين والدبلوماسيين وقادة من القطاعين العام والخاص، أبرزهم سعادة صلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة وسعادة ليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة وعبدالحميد سعيد الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك أبوظبي الأول والعضو المنتدب في شركة ريم للاستثمار، وفيصل سلطان رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=6&v=sm0hbDAJQ5Q

وثمّن شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري، حضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مراسم وضع حجر الأساس، ما يعكس أهمية مجمع ريم مول الذي من المتوقع ان يكون من أهم وجهات ومعالم العاصمة أبوظبي .. وقال: "من المتوقع لمجمّع ريم مول أن يصبح الوجهة المفضلة للتجزئة في أبوظبي ، إذ يتيح باقة واسعة من خيارات الترفيه والمطاعم في قلب العاصمة أبوظبي ، ويمثل وضع حجر الأساس يوما فارقا في تاريخ المشروع، وخطوة واسعة أخرى تقربنا من تحقيق هدفنا المتمثل بتزويد المقيمين في أبوظبي وزوارها بتجارب تجزئة وترفيه منقطعة النظير".

بدوره قال فيصل سلطان، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية: "باعتباره إحدى وجهات التجزئة الاستثنائية، يهدف مجمّع "ريم مول" إلى تزويد المقيمين في أبوظبي بمجموعة متكاملة من أنواع التسلية، والترفيه، والمطاعم، والتسوق، ومنذ إطلاقنا لعملياته الإنشائية، شهد المشروع زخماً قوياً في عمليات التطوير .. ونحن نتطلع قدماً لتسليم مجمّع "ريم مول" الذي يسهم بشكل فاعل في تعزيز مكانة جزيرة الريم باعتبارها إحدى المكونات الأساسية للبنية الحضرية المتميزة لأبوظبي".

وسيوفر المشروع عند اكتماله مليوني قدم مربعة من المساحات المعدّة للتأجير / 2.9 مليون قدم مربع من المساحات متعددة الطوابق / والتي ستضم 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى متاجر الهايبر ماركت والمتاجر الكبرى، فضلاً عن باقة متنوعة من خيارات التسلية والترفيه مثل "حديقة أبوظبي الثلجية’"- إلى جانب مسارح العرض السينمائي الحديثة و85 وجهة لتناول الطعام والتي تقدم جميع أنواع المأكولات من مختلف المطابخ العالمية.

وقال سعادة السفير الإيطالي لدى الدولة : " يشرفني حضور فعالية وضع حجر الأساس لمجمّع "ريم مول" والذي سيصبح واحداً من أبرز معالم التجزئة للمقيمين في أبوظبي مع لمسات إيطالية خاصة في تصاميمه المبتكرة والمصنوعة بمهارة عالية، حيث يمكن مشاهدة هذه اللمسات في العديد من البنى التحتية المذهلة من حولنا .. ولطالما امتازت العلاقات الإيطالية - الإماراتية بعمقها وطابعها الاستثنائي .. ويتجلى ذلك من خلال تعيين شركة "إيتينيرا غنتوت" بدور المقاول الرئيسي للمشروع .. ونحن نتطلع قدماً لتعزيز أواصر التعاون مع شركائنا في أبوظبي واستكمال مجمّع ريم مول بنجاح".

وكانت العمليات الإنشائية للمشروع قد بدأت في نهاية عام 2017 بموجب عقد بقيمة 2.3 مليار درهم تم منحه إلى شركة "إيتينيرا غنتوت"، المشروع الإماراتي الإيطالي المشترك.

ومن المقرر تسليم مجمّع "ريم مول" - الذي يُتوقع استكماله في نهاية العام 2020 - عبر مرحلة واحدة فقط، وهو ينسجم على النحو الأمثل مع المخطط الرئيسي لمشروع تطوير جزيرة الريم، والتي شهدت زخماً عمرانياً هائلاً على مدى الأعوام الماضية كوجهة سكنية وتجارية بارزة.

وأشاد سعادة سفير دولة الكويت لدى الدولة بالعلاقات المتميزة بين الامارات والكويت وبالتعاون البناء في العديد من المجالات وعلى كافة الأصعدة ولا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار، مبيناً بأن المساهمة في وضع حجز الأساس لمشروع الريم مول تأتي تأكيداً لذلك التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال إنشاء وجهة تسهم في تدعيم مناطق الترفيه العائلية في أبوظبي، مؤكداً أن هذا المشروع المميز سيكون علامة هامة في إطار التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين، وفي الختام تمنى التوفيق والنجاح للقائمين على هذا المشروع الحيوي الهام.

ويقع مجمع "ريم مول" في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة "ريم للتطوير" ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.

يشار إلى أن المشروع يتم تطويره من قبل شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهي مشروع مشترك بين شركة "أجيليتي"، وشركتها التابعة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية /يوباك/، والشركة الوطنية العقارية، وتوفر الشركتان قاعدة مالية راسخة وخبرة واسعة في مجال إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، فضلاً عن سجلهما الحافل في تشغيل المجمعات التجارية الناجحة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة