لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 28 مارس 2018 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

لماذا يعزف السعوديون عن السفر في مطار الأحساء؟

السعوديون يعزفون عن السفر عبر مطار الأحساء الدولي رغم وجود شركتين دوليتين وثالثة محلية لإدارة المطار الذي بإمكانه تحمل طائرات كبيرة من طراز جامبو 747

لماذا يعزف السعوديون عن السفر في مطار الأحساء؟

خرج مسؤولون وعاملون في وكالات السفر والسياحة بالأحساء، شرق السعودية، مشاركون في ورشة عمل مفتوحة، حملت عنوان "مناقشة الوضع التشغيلي في مطار الأحساء" بست توصيات لمواجهة عزوف السفر في مطار الأحساء الدولي.

وشدد المشاركون، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، على توافر رحلات للخطوط الجوية السعودية من الأحساء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، لافتين إلى أن بعض الرحلات المغادرة من المطار في الأحساء، تتضح في مواقع الحجوزات الإلكترونية أنها مغلقة، وهي في الواقع غير ذلك، إذ لا يتجاوز عدد المسافرين فيها 70 راكباً.

وخلال كلمته في الورشة، أكد مدير مطار الأحساء الدولي خالد السيف تبني إدارة المطار التواصل مع شركتي طيران دوليتين، وشركة طيران محلية لتشغيل رحلات من الأحساء.

ونفى "الشيخ" توقف رحلات إحدى شركات الطيران الخليجية من المطار، مؤكداً أن الشركة، أعلنت تشغيل خمس رحلات أسبوعياً بدءاً من 29 مارس/آذار 2018 حتى 27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مضيفاً أن مطار الأحساء من أفضل المطارات الإقليمية في المملكة (24 مطاراً إقليمياً من أصل 27 مدنياً في المملكة)، من نواحي الحجم، والأرضية، وبرج المراقبة (24 ساعة).

وأكد أن المطار يتحمل طائرات كبيرة من طراز جامبو 747، وقادر على استقبال أكثر من طائرة في آن واحد، نافياً رصد عيوب أو مشكلات في المطار.

ووصف الأمين العام لغرفة الأحساء عبدالله النشوان الأوضاع التي آلت إليه مطار الأحساء في الآونة الأخيرة، مع تقلص شركات الطيران الدولية في المطار، وتراجع أعداد المسافرين وانخفاض الرحلات في المطار بأنه "يحتضر"، رغم الحوافز المشجعة على السفر جواً، والتي منها الظروف الجوية المتقلبة، تراجع أعداد المسافرين براً لأسباب متفرقة.

التوصيات

تعديل أوقات رحلات المغادرة بما يتفق مع توقيت رحلات الربط في المطارات الدولية الأخرى

المساواة في أسعار تذاكر السفر للرحلات المغادرة والقادمة مع المطارات الدولية

استقطاب شركات طيران آسيوية

تبني رجال الأعمال، وملاك الشركات لدعم المطار

التسويق الدعائي والإعلاني للرحلات

تشغيل طيران محلي، يستهدف نقل المقيمين العاملين في القطاعات الحكومية