حجم الخط

- Aa +

الخميس 16 نوفمبر 2017 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

شراكة استراتيجية بين «بي بيه» و «آسبن تك» لتحسين أداء العمليات

التبني الواسع لحلول تحسين أداء الأصول من آسبن تك يعزز من أعمال بي بيه ويضمن كفاءة تشغيلية آمنة وموثوقة كما يعزز من استدامة العمليات التشغيلية

شراكة استراتيجية بين «بي بيه» و «آسبن تك» لتحسين أداء العمليات
أنطونيو بيتري، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى شركة آسبن تك.

أعلنت اليوم آسبن تكنولوجي والمتخصصة في تطوير برمجيات تحسين أداء الأصول، عن قيام «بي بيه» بتجديد ترخيص الاتفاقية الخاصة بحزمة الحلول الهندسية آسبن ون إنجينيرنغ الرائدة التي تركز على هندسة وتحسين مسار وأداء العمليات، وحزمة حلول التصنيع وسلسلة التوريد آسبن ون® مانيوفكتشرينغ آند سبلاي شين، وهي عبارة عن حزمة برمجية رائدة في إدارة عمليات التشغيل وسلسلة التوريد.

وستمكن هذه الاتفاقية الاستراتيجية العالمية شركة «بي بيه» من الاستفادة من حزمة الحلول المتكاملة من آسبن تك، والأفضل ضمن فئتها والتي تتضمن حلول Aspen PIMS-AO لرسم خطط عمل المصافي ومعامل التكرير، وحلول Aspen Advanced Process Control للتحكم المتقدم بالعمليات، وحلول Aspen HYSYS® للهندسة وتحسين الأداء.

وبفضل نشرها لبرنامج التخطيط من آسبن تك على نطاق واسع، بات بإمكان شركة «بي بيه» معالجة الفرص الاستثمارية الرئيسية لمواكبة الأسعار والتوجهات التي تشهدها سوق الطاقة، من خلال تخطيط وتنفيذ جداول عمل المصافي، وتحسين إدارة القدرات، وتعزيز هوامش الربح.

من جهةٍ أخرى، تعتبر حزمة aspenONE® Engineering من الحلول الهندسية الرائدة في مجال المنتجات التي تركز على هندسة وتحسين أداء العمليات، حيث بالإمكان الوصول إلى أدوات وبرامج عمليات النمذجة، والتحليل، والأمن، والتصميم المتكاملة من خلال حلول محاكيات العمليات Aspen HYSYS® وAspen Plus®. كما يتم تنفيذ آليات التصميم والتحسين للحصول على عمليات أكثر أماناً، وتحسين مستوى استخدام واستدامة الطاقة، وتكاليف رأس المال والتشغيل، ودخل المنتجات.

بالمقابل، نجد بأن حزمة حلول التصنيع وسلسلة التوريد aspenONE® Manufacturing and Supply Chain، تتيح للعملاء إمكانية تحسين مستوى المواد الأولية، والاستجابة بسرعة لأية حالات طارئة، واغتنام الفرص التجارية، وتحسين مستوى المخزون وأصول النقل. كما أنها توفر سلسلة توريد هي الأمثل والأكثر شموليةً للنفط، مع تخطيط عمليات المصفاة بشكل متكامل، إلى جانب جدولة وتوحيد المنصات من أجل شبكات التوزيع الرئيسية والثانوية. في حين تمكن حلول Aspen PIMS-AO المخططين من معالجة التحديات التجارية المعقدة بسرعة وسهولة. بينما تقوم حلول Aspen Petroleum Scheduler بدعم الأنشطة والمهام المجدولة للمصفاة.

أما حزمة حلول آسبن ون فإنها تساعد العملاء، مثل شركة بي بيه، على الاستجابة وبسرعة وأمان واستدامة أكبر لفرص السوق، وذلك بمستوى أعلى من الاعتمادية، ومعدل أدنى من استخدام الطاقة، ولتحقيق مستويات أعلى من إنتاج النفط والغاز بواسطة الأصول القائمة حالياً.

وفي هذا الصدد، قال أنطونيو بيتري، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى شركة آسبن تك: "تفخر شركة أسبن تك بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة «بي بيه»، حيث ستمكن هذه العلاقة البناءة شركة آسبن تكنولوجيي من تقديم الدعم اللازم للارتقاء بمستوى أداء وإنتاج مجموعة بي بيه من خلال دمج تصميم الأصول مع التخطيط التشغيلي، بهدف تمكين العمليات الربحية والمرنة على امتداد دورة حياة الأعمال والأصول".