لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Feb 2015 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تعتزم توزيع 20 مليون متر مربع من الأراضي في عدة مدن رئيسية

وزارة الإسكان خصصت 20 مليون متر مربع كأراض في عدة مدن رئيسية ستصرف للمواطنين على مرحلتين ضمن برنامج "أرض وقرض".

وزارة الإسكان السعودية تعتزم توزيع 20 مليون متر مربع من الأراضي في عدة مدن رئيسية

خصصت وزارة الإسكان السعودية ما بين 10 إلى 20 مليون متر مربع كأراضٍ في عدة مدن رئيسية ستصرف للمواطنين على مرحلتين ضمن برنامج "أرض وقرض" التابع للوزارة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر مطلعة إن مجموعة كبيرة من المساحات ستخصص بالقرب من الخدمات، والأخرى بعيدة عنها.

 

وذكرت المصادر أن هذا التحرك يأتي ضمن إطار مرحلة أولية تستهدف فيما بعد عدة مراحل أخرى طوال السنوات العشر المقبلة، وتزامناً مع تخصيص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مبلغ 20 مليار ريال لمشاريع المياه والكهرباء تستفيد منها 119 ألف قطعة سكنية في العديد من مناطق المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن.

 

وتتضمن المنتجات التي تعمل عليها وزارة الإسكان وجود أكثر من 12496 وحدة سكنية، و252216 ألف قطعة أرض مخصصة لبرنامج "قرض وأرض"، ونحو 41917 قرضا لشراء شقة سكنية، بالإضافة إلى 200 ألف قرض سكني متاح في كل المحافظات للشراء أو البناء سيتم صرفها على دفعات؛ أما بقية المنتجات، فيجري العمل عليها حالياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، من أجل تجهيزها ثم تسليمها للمستفيدين من المواطنين.

 

وتعد كل من مدن الرياض، مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة، الدمام، والخُبر أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، فيما تعمل وزارة الإسكان منذ العام 2011 على بناء 500 ألف وحدة سكنية في كافة مناطق المملكة لم ينته إنشاء القسم الأكبر منها.