لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Feb 2014 09:48 AM

حجم الخط

- Aa +

هل سيصعد التلفزيون إلى السحاب؟

كشفت شركة إريكسون عن رؤيتها لمستقبل التلفزيون في أي مكان من خلال  الحوسبة السحابية والإنترنت

هل سيصعد التلفزيون إلى السحاب؟

استعدادا للمؤتمر العالمي للجوال الذي سيعقد في العاصمة الإسبانية لاحقا هذا الشهر، كشفت شركة إريكسون عن رؤيتها لمستقبل التلفزيون في أي مكان من خلال  الحوسبة السحابية والإنترنت وتقوم رؤية إريكسون لمستقبل التلفزيون في أي مكان على تجارب عرض مبتكرة وسلسة وقادرة على التطور على نحو يواكب زيادة سرعة الإنترنت.

تدمج حلول التلفزيون من إريكسون ما بين معايير جودة ودقة المحتوى التي تميز خدمات التلفزيون المدفوعة وبين مزايا التخصيص والتفاعلية وتعددية الشاشات التي يتسم بها المحتوى المتوفر على شبكات توزيع المحتوى التلفزيوني عبر تقنية علوية  (Over the Top Technology)  OTT بالاعتماد على الإنترنت  بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

لا شك أن التقنيات الجديدة المبتكرة تساهم في إعادة صياغة معالم تجربة مشاهدة البرامج التلفزيونية والمحتوى الإعلامي. لكن على الرغم من ذلك، فإن تجربة العميل قد تكون مجزأة وغير مرضية، حيث يتوجب عليه استخدام العديد من خدمات الفيديو للاستمتاع بالمحتوى واستعمال أجهزة متعددة بسبب اختلاف قدراتها على عرض المحتوى. ويواجه موفرو خدمات التلفزيون تحديات متنامية لدفع عجلة الابتكار والكفاءة ضمن قطاعهم. وفي المجتمع الشبكي، مع حلول عام 2020 سيكون هناك 50 مليار جهاز متصل بالشبكة على الأقل، وسوف تعرض 15 مليار منها محتوى الفيديو للعملاء. تدرك إريكسون هذه التحديات لذا فهي تسعى لتطوير وتوفير منظومة مستقبلية للتلفزيون، ألا وهو مستقبل تتوفر فيه برامج التلفزيون في أي مكان وعلى أي جهاز حيث تواكب هذه التجربة التطورات الحاصلة في أوساط العملاء.

لهذا الغرض، فقد طّورت إريكسون منصة مستقبل التلفزيون في أي مكان (Future TV Anywhere)، والتي تضع أحدث تقنيات الإنترنت بين يدي موفري برامج التلفزيون، الأمر الذي يتيح لهم الجمع بين مستويات جودة ودقة المحتوى الذي يتميز به التلفزيون المدفوع مع معايير التفاعلية وتعدد الشاشات التي يتميز بها محتوى الفيديو المتوفر على شبكات الOTT المبتدئة.

كما تعمل إريكسون أيضاً على تطوير منصة شاملة ومتكاملة لموفري خدمات التلفزيون المدفوع تستند كلياً على تقنيات الإنترنت والحوسبة السحابية. وتتيح هذه المنصة الجديدة لموفري برامج التلفزيون مواكبة متطلبات الأسواق المتغيرة والمتبدلة بسرعة، وبالتالي زيادة نطاق توفير الخدمات بكفاءة وفي نفس الوقت استيعاب الأحمال العالية المصاحبة للبث التلفزيوني المباشر. فضلاً عن ذلك، يعتمد النظام منهجية تقييم تستند إلى قواعد بيانات ضخمة، ما يساعد موفري الخدمات على إدارة الاستثمارات الجديدة بسرعة وبتكلفة منخفضة.

وقال بير بورغلينت، رئيس قسم حلول دعم وحدات الأعمال في إريكسون: "يمثل توفير خدمات تلفزيون مدفوعة بسرعة الإنترنت أمر محوري ضمن استراتيجية شركتنا في مجال التلفزيون والمحتوى الإعلامي، فهو يعزز سرعة الابتكار والتطبيق، الأمر الذي يضمن لعملائنا التفوق في هذه السوق الشديدة التنافسية. وتساعد استثماراتنا في هذا المجال في ترسيخ مكانة شركتنا وقدرتها على مساعدة موفري الخدمات لتقديم تجربة تلفزيونية بذات الجودة في أي مكان، وفي نفس الوقت تحقيق العائدات لقاء عدد أكبر من الخدمات".

يذكر أن إريكسون عززت استثماراتها لترسيخ ريادتها في مجال التلفزيون والمحتوى الإعلامي. وتعتمد رؤية إريكسون لمستقبل التلفزيون في أي مكان على استحواذها الأخير لمنصة ميدياروم (Mediaroom) وإعلان نيتها بالاستحواذ على أزوكي للنظم (Azuki Systems) مؤخراً. وتتمتع إريكسون أصلاً بمكانة رائدة في عالم التلفزيون، فهي تمتلك أوسع منصة للبث التلفزيوني عبر الإنترنت (IPTV) على مستوى العالم، تدعمها عقود من الخبرة في تقنيات وحلول الفيديو. وتشمل قائمة خدمات إريكسون في مجال التلفزيون والمحتوى الإعلامي مجموعة حلول لا نظير لها تشمل تقنيات ضغط متطورة وتطبيقات لتوفير المحتوى الفني.

 

وستسلط إريكسون الضوء خلال المؤتمر الدولي للاتصالات النقالة 2014، والذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، على مجموعة من الابتكارات التكنولوجية والخدمات الرائدة على مستوى العالم. ونؤمن أنه سيتم ربط أي شيء يمكن الاستفادة من الاتصال، لذا نحرص على الريادة من خلال تقديم حلول تتصدر طليعة معايير التنمية في مجال الاتصالات النقالة والنطاق العريض والحوسبة السحابية، ونسعى إلى ترسيخ الأسس للنظم الافتراضية وتحقيق التحول المطلوب على مستوى القطاعات. ويسرها أن تكون دليلك في المجتمع الشبكي.