لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2013 07:46 AM

حجم الخط

- Aa +

التحكم بحركة اليد في كمبيوترات أسوس الجديدة

تنوي شركة أسوس قريبا طرح كمبيوترات جديدة بتقنية تتعرف على حركة اليد التي تستفيد من قدرات نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 الذي يمكنه التعرف على حركة اليد بحسب مجلة تكنولوجي رفيو. 

التحكم بحركة اليد في كمبيوترات أسوس الجديدة

تنوي شركة أسوس قريبا طرح كمبيوترات جديدة بتقنية تتعرف على حركة اليد التي تستفيد من قدرات نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 الذي يمكنه التعرف على حركة اليد بحسب مجلة تكنولوجي رفيو. 

 

ستعمل كمبيوترات أسوس الجديدة، مكتبية ودفترية، بتقنية ليب موشنLeap Motion وهي نظام جديد بالغ الدقة للتحكم بالكمبيوتر من خلال حركة اليد لتصل دقته لأقل من جزء من المليميتر بحسب مجلة تكنولوجي ريفيو.   تؤمن التقنية في هذا النظام التعرف على حركات اليد مثل إطباق إصبعين للتقريب.  تتيح تقنية ليب موشن عمل بعض التطبيقات بحركة اليدين أو رؤوس الأصابع لتتحول هذه إلى إجراءات على الشاشة كالرسم والتقريب بل حتى التوقيع الشخصي. النظام يتيح للمستخدم التحكم بما تعرضه الشاشة على مستوى دقة تصل إلى جزء من مئة من المليمتر. يتألف جهاز ليب من وحدة إدخال صغيرة تعمل عبر منفذ الناقل العام (يو إس بي) وهي عبارة عن لاقط sensor وبرنامج تحكم، وفيما تعتمد قدرات جهاز مايكروسوفت Kinect على يد المستخدم، يمكن لجهاز ليب أن يتعرف على الحركة في أقل إشارة خفيفة من إصبع اليد، وتقول الشركة إن دقته أكبر بحوالي 200 مرة عن كل التقنيات المتوفرة حاليا.     

 

 

يتولى النظام توليد حيز مجسم للتفاعل ضمن مجال من أربع أقدام مربعة، وهو أكثر دقة وباستجابة أعلى من الشاشة التي تعمل باللمس أو الماوس الاعتيادية وهو بكفاءة لوحة المفاتيح في مهام مثل التوقيع الشخصي والرسم وألعاب الكمبيوتر التي تستدعي سرعة كبيرة بالاستجابة وإطلاق النار على سبيل المثال.     

 

 

كما ستطرح شركة ليب موشن أجهزة مستقلة بحوالي 70 دولار للوحدة  التي تقدم بديلا مثاليا عن لوحة المفاتيج أو العمل باللمس حاصة للمستخدم المنزلي الذي يفضل العمل بطريقة طبيعية ومريحة لا تستدعي الجلوس للطباعة على لوحة مفاتيح لعرض الصور أو تشغيل الفيديو أو الاستمتاع بالألعاب وغيرها من التطبيقات. وتنوي شركة ليب موشن إطلاق متجر إلكتروني لعرض التطبيقات المتوفرة لجهازها ولكي تضمن توفر محتوى لائق من التطبيقات التي تعد أهم وسيلة لضمان انتشار هذه التقنية واقتناع مطوري البرامج بجدواها، فمعيار شعبية أي تقنية لدى المستخدمين هو توفر تطبيقات تتيح إنجاز المهام المطلوبة بتلك التقنية للاستفادة منها عمليا.  يأتي جهاز ليب بحجم صغير يماثل حجم علبة لبان بطول 3 إنش وعرض إنش واحد وسماكة من نصف إنش، وفي جهة منه زجاج أسود اللون تقبع تحته كاميرتان صغيرتان مع مؤشرات ضوئية من نوع LED، لجمع البيانات المطلوبة لتتبع الأصابع بدقة عالية.  وتشير الشركة إنه من السهل تصغير الجهاز لدمجه في هاتف جوال أو كمبيوتر لوحي.