لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Feb 2015 08:49 AM

حجم الخط

- Aa +

الوشاية بالعشاق لأهلهم وتزويجهم قسرا في عيد الحب

منظمة هندية ستجبر المحتفلين بـ”عيد الحب” على الزواج في حال تم ضبطهما معا في عيد الحب

الوشاية بالعشاق لأهلهم وتزويجهم قسرا في عيد الحب

لندن- هددت منظمة قومية متشددة في الهند بالوشاية لأهل العشاق المحتفلين بعيد الحب وإجبارهم على الزواج، وتعرضت منظمة هندوسية يمينية هندية الخميس، لانتقادات وسخرية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك لتهديدها بإجبار جميع الاحباء الذين يحتفلون بعيد الحب علانية، “على الزواج” بحسب صحيفة تايمز اوف انديا.

واستطابت إحدى الهنديات هذا التهديد بالقول يا له من عرض لمن لا يوجد لديه مال أو منزل فيما أشارت أخرى إلى حالة الزواج من دين آخر مثل زواج هندوسية بمسلم حيث سيتم إجباره على الردة عن دينه.

وكانت قيادات منظمة “هندو ماهاسابا” Mahasabha  في ولاية أوتار باراديش الشمالية، حذروا خلال الاسبوع الجاري من أنهم سيعقدون زواج كل حبيبين يقدمان على الاحتفال بـ”العيد الاجنبي” علانية، وذلك حسبما أفادت صحيفة “تايمز أوف إنديا”. وأوضح التقرير أن المنظمة ستستهدف أي حبيبين يحملان ورود أو يتعانقان في الاماكن العامة في 14 شباط/فبراير الجاري عقوبة على تقليد هذه العادة الأجنبية.

ونقل التقرير الاخباري عن “تشاندرا براكاش كوشيك” رئيس المنظمة قوله: “لسنا ضد الحب، ولكن إذا كان هناك شخصين يحبان بعضهما، فعليهما إذن أن يتزوجا”. وأضاف: “إذا زعم الحبيبان أنهما مازالا يحتاجان المزيد من الوقت من أجل التفكير بشأن الزواج، سنقول لهما إنهما إذا كانا غير متأكدين من مشاعرهما، فعليهما ألا يقللا من شأن الحب عن طريق خروجهما سويا علانية.. كما سنخبر والديهما”.