لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Oct 2014 04:45 PM

حجم الخط

- Aa +

داعية سعودي يطالب بـ "تأديب" العريفي بطريقة عمر بن الخطاب

الشيخ عبدالعزيز الخليفة يوجه انتقاداً قاسياً لمحمد العريفي ويصفه بـ"المشاكس والمرفه" على خلفية انتقاده لقطار المشاعر.

داعية سعودي يطالب بـ "تأديب" العريفي بطريقة عمر بن الخطاب

طالب داعية سعودي بـ "تأديب" مواطنه الداعية الأكثر جدلاً الشيخ محمد العريفي على خلفية تغريدة على موقع "تويتر" أطلقها الأخير قبل أيام وانتقد فيها قطار المشاعر خلال موسم الحج الأخير.

 

ووجه الشيخ عبدالعزيز الخليفة عضو الدعوة في الحج وإمام وخطيب جامع العساف بمحافظة الرس بمنطقة القصيم، انتقاداً قاسياً لـ "العريفي" حيث وصفه بـ"المشاكس والمرفه"، على خلفية تغريدة قطار المشاعر، وقال "الخليفة" عبر "تويتر" إن العلاج المناسب لمثل هذا الطرح هو "درة عمر" بن الخطاب (رض)، وهي الأداة التي كان يستخدمها الخليفة الراشدي الثاني في تأديب المخالفين.

 

وكان "العريفي" قد أثار جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي عندما انتقد بعض ملامح موسم الحج الذي انقضى أمس الثلاثاء، وتحديداً نقده لقطار المشاعر والمصاعد والسلالم الكهربائية.

 

وقال "الخليفة" لصحيفة محلية إن "الناظر نظرة تأملية بعيدة عن الهوى والتأثيرات الأخرى يدرك مدى استعداد الدولة لخدمة الحجيج والعمل على راحتهم". وأضاف "من كان صادقاً ناصحاً، فليحصر الملاحظات وليرفعها لمن يعنيه الأمر لكن عودنا أمثال هؤلاء على التشغيب وعدم ذكر الخير الذي نعيشه بدافع هوى أو حزبية مقيتة أو حب الشهرة والظهور".

 

وتمثل تصريحات "الخليفة"، الذي يشغل منصباً رسمياً، وجهة نظر الرياض التي تصنف "الإخوان المسلمين" كتنظيم إرهابي، ويعد "العريفي" أحد الداعمين له.

 

وبالعودة إلى تغريدات "العريفي"، فإنه كان قد كتب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" سلسلة تغريدات امتدح فيها جهود المسؤولين عن موسم الحج، لكنه انتقد في تغريدة واحدة فقط قطار المشاعر.