لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 11 يناير 2020 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

١٨٨٠ حادثاً مرورياً منها ٥٥ حادثاً بليغاً في فترة هطول الأمطار بدبي

بلغت إجمالي الحوادث المرورية في فترة هطول الأمطار نحو ١٨٨٠ حادثاً مرورياً منها ٥٥ حادثاً بليغاً و ١٨٢٥ حادثاً بسيطاً.

 ١٨٨٠ حادثاً مرورياً  منها ٥٥ حادثاً بليغاً  في فترة هطول الأمطار بدبي

بلغت إجمالي الحوادث المرورية في فترة هطول الأمطار نحو ١٨٨٠ حادثاً مرورياً منها ٥٥ حادثاً بليغاً و ١٨٢٥ حادثاً بسيطاً.

وتلقى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي ٥١ ألف و٧٤٩ مكالمة على هاتف النجدة (٩٩٩) منذ الساعة ١٢:٠٠ ظهراً من يوم الخميس الماضي حتى الساعة الثالثة ونصف من مساء اليوم، بينما تلقى مركز الاتصال ٥٥٦٢ مكالمة على هاتف ٩٠١. 

شاهد الأمطار والاستمطار في الإمارات

لقطات لعمليات الإستمطار التي لا تزال جارية حتى نهاية الحالة الجوية التي تشهدها الدولة حالياً.
 

ودعا العميد سيف مهير المزروعي مدير الادارة العامة للمرور السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء المناخية المتقلبة، والالتزام بإرشادات السلامة المرورية، وتحذيرات النشرات الجوية قبل البدء في القيادة، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة لتجنب الحوادث، نظراً لتدني الرؤية بسبب الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح، مؤكداً أن القيادة بحذر وانتباه أو القيادة ببطء أو توقف المركبة خارج حرم الطريق وبشكل آمن، كلها أمور تساعد قائدي المركبات في تجنب الحوادث.

سدود الإمارات تحصد نصف مليون متر مكعب من مياه الأمطار

كشفت وزارة الطاقة والصناعة، أن السدود التي تشرف عليها حجزت 492 ألف متر مكعب من المياه خلال الأمطار الأخيرة التي شهدتها الدولة، وتعادل هذه الكمية نحو من 108 ملايين غالون مياه.
 

من جهته، قال العقيد أحمد عتيق بورقيبة مدير إدارة الطوارئ والازمات والكوارث في شرطة دبي، إن فريق إدارة الازمات والكوارث في امارة دبي قاموا بإدارة الحدث بشكل احترافي ومتقن أثناء هطول الامطار ومتابعة الدوريات والتوجيه الميداني بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين.

ولفت إلى أن الدوريات قامت بإغلاق عدد من المسارات في عدد من الشوارع وكذلك تم تحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة، وتوفير صهاريج لشفط مياه الامطار، إضافة إلى التعامل مع المركبات التي تعرضت لحوادث مرورية.