حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 يناير 2020 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

نادلة تحصل على بقشيس 2020 دولار لوجبة ثمنها 23 دولار

سألت دانييل مدير المطعم إن كان إيصال البطاقة الائتمانية لدفع الفاتورة صحيحا فقد دون فيه أن البقشيش هو 2020 دولار رغم أن قيمة الفاتورة لاتتعدى 23 دولار.

نادلة تحصل على بقشيس 2020 دولار لوجبة ثمنها 23 دولار

وأكد صاحب المطعم في بلدة ألبينا الصغيرة بولاية ميشيغان الأمريكية، للنادلة دانييل فرانزوني أنه بالفعل حصلت على إكرامية- بقشيش بقيمة 2020 دولار.

وكانت النادلة دانييل فرانزوني قد ذكرت لصحيفة محلية أنها انتشلت نفسها من الإدمان على المخدرات وبدأت حياة جديدة لكنها لم تتوقع ما حدث يوم الأحد الماضي في موسم أعياد رأس السنة حين قام رجل وزوجته من زبائن مطعم "ثاندر باي ريفر" في ألبينا، بتقديم إكرامية كبيرة لها إذ كانت الفاتورة 23 دولارًا؛ إلا أنها عند تحصيلها للمبلغ فوجئت بأنهم تركوا بقشيشًا لها خياليًّا وهو 2020 دولارًا من خلال إضافته إلى الفاتورة في إيصال الدفع ببطاقة الائتمان، أي قرابة 8700 % من قيمة الفاتورة حيث درجت العادة أن تكون الإكرامية بحدود 10% من قيمة الفاتورة.
وتقول فرانزوني (31 عامًا) للصحيفة: "أشياء من هذا القبيل لا تحدث لأشخاص مثلي". وأضافت: "وجدت على إيصال بطاقة الائتمان: سنة جديدة سعيدة.. 2020 تحدي البقشيش".

ولم تصدق "فرانزوني" الرقمَ، وهي أم وحيدة كانت تعيش في ملجأ للمشردين قبل عام، ؛ لكن مديرها أكد لها أن البقشيش حقيقي.وتعتزم فرانزوني استخدام الأموال لإعادة رخصة قيادتها وتحقيق مدخرات؛ موضحة: "لا يعرفون شيئًا عن قصتي، لا يعرفون من أين أتيت"، هكذا قالت فرانزوني عن الزوجين اللذيْن تركا البقشيش لها.وأردفت قائلة: "لا يعرفون مدى صعوبة الأمر. إنهم يفعلون ذلك فعلًا بدافع قلبهم الطيب".

ولاحقًا، ذهبت فرانزوني إلى مطعم آخر وتناولت الطعام وتركت 20.20 دولارًا كبقشيش، وقالت وهي تبتسم للصحيفة: "لقد كان ذلك بمثابة رد لهذا العمل الطيب، لم أستطع القيام بأكثر من ذلك".