لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 24 نوفمبر 2019 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي: تدشين المزارع المائية في كارفور ماي سيتي سنتر مصدر وياس مول

تدشين مزرعتين مائيتين في كارفور، التي تديرها ماجد الفطيم في الإمارات، في فروعها في ماي سيتي سنتر مصدر وياس مول في أبوظبي.

أبوظبي: تدشين المزارع المائية في كارفور ماي سيتي سنتر مصدر وياس مول

 شهد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة تدشين مزرعتين مائيتين في كارفور، التي تديرها ماجد الفطيم في الإمارات، في فروعها في ماي سيتي سنتر مصدر وياس مول في أبوظبي. 

وذلك تماشيًا مع استراتيجية الشركة لتحقيق المحصلة الإيجابية بحلول عام 2040 من خلال خفض استهلاك المياه والحد من البصمة الكربونية، وفي إطار التزامها بتوجهات الوزارة الرامية إلى تعزيز نظم الزراعة الحديثة وتعزيز التعاون مع المزارعين المحليين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: "تولي الإمارات اهتماما كبيراً بتوظيف التقنيات الحديثة وتعزيز الاعتماد على الحلول الابتكارية في تحقيق استدامة كافة القطاعات، بدورنا بعمل في وزارة التغير المناخي والبيئة على تعزيز هذا التطور التقني والابتكاري في تنمية القطاعات التي نعمل عليها ومنها القطاع الزراعي".

وأضاف: " تولي الوزارة أولوية لنشر واستخدام حلول نظم الزراعة الحديثة ومنها الزراعة العمودية والمائية - والتي تخفض استهلاك المياه بنسب لا تقل عن 90%، وتزيد من معدل الإنتاجية للعديد من المنتجات الزراعية - لذا تعمل على تشجيع المزارعين على تبني هذه النظم عبر توفير الدعم المادي بتوفير مستلزمات الزراعة بقيمة منخفضة، وتقديم الدعم والتوجيه الإرشادي الذي يضمن نجاح هذه النظم واستدامتها".

أبوظبي تعقد شراكة مع مايو كلينيك الأمريكية لإدارة أحد أكبر المستشفيات

قالت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) الحكومية ومايو كلينيك إنهما ستديران مدينة الشيخ شخبوط الطبية المتخصصة في رعاية مرضى الحالات الحرجة والمعقدة طبيا.
 

وأشار إلى أن الدور الذي تلعبه شركة ماجد الفطيم عبر إقامة مشاريع مصغرة تعتمد هذه النظم الزراعية في منافذ بيع التجزئة التابعة لها يمثل دعما وتعزيزا قويا لضرورة شراكة القطاع الخاص في رسم وتنفيذ توجهات الدولة وتحقيق مستهدفاتها. 

أبوظبي ستستضيف مقر قيادة تحالف أوروبي بحري في الخليج

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية أنّ العاصمة الإماراتية أبوظبي ستكون مقرا لقيادة تحالف أوروبي بحري لمراقبة التحركات في مياه منطقة الخليج
 

وتشكل المزارع ثمرة من ثمار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والشركة -والتي جرى تجديدها مؤخراً- وتهدف إلى الارتقاء بتسويق المنتجات الزراعية الوطنية، وتعزيز الابتكار في نظم الزراعة. وتعد هذه المزارع الأولى من نوعها ضمن متاجر الهايبرماركت في المنطقة، وتعمل على توفير المياه بنسبة 90% مقارنةً بالمزارع التقليدية، حيث تساهم في الحد من استخدام الأسمدة والمبيدات الزراعية، وتنتج كلا المزرعتين يوميًا حوالي 25 كيلوغراماً من الأعشاب والخضروات الورقية.

وتتوافق الغرف الزجاجية المعزولة والمعدلة الحرارة والتي جرى إنشاؤها لتضم المزارع مع أرقى مواصفات ومعايير الزراعة المائية، وبالرغم من عدم إمكانية دخول العملاء إليها، إلا أنها مرئية لهم مما ينعكس ايجابًا على متعة وتجربة التسوق لديهم، حيث يمكن للعملاء الاختيار من ضمن مجموعة منتقاة من الأعشاب والخضروات الورقية الصغيرة والتي يجري قطفها من هذه المزارع يومياً.