حجم الخط

- Aa +

الجمعة 18 أكتوبر 2019 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

ما حقيقة طرح وجبات هزاع المنصوري الفضائية للبيع عبر أمازون؟

تصريح من وزيرة دولة الإمارات للأمن الغذائي حول إمكانية إتاحة خدمة طلب وجبات فضائية إماراتية أعدت لهزاع المنصوري مستقبلاً عبر موقع "أمازون".

ما حقيقة طرح وجبات هزاع المنصوري الفضائية للبيع عبر أمازون؟

نفت وزيرة دولة الإمارات للأمن الغذائي مريم المهيري، وجود خطة أو خطوات ملموسة تجاه طرح أغذية عربية كالتي تم إعدادها لأول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري في رحلته لمحطة الفضاء الدولية للبيع على مواقع التسوق الإلكترونية في الدولة.

وجاء تصريح الوزيرة مريم المهيري، وفقا لموقع 24 الإخباري رداً على ما تم تداوله عبر موقع إخباري أجنبي، حول إمكانية إتاحة خدمة طلب وجبات فضائية إماراتية أعدت لهزاع المنصوري مستقبلاً عبر موقع "أمازون".

وأشارت الوزيرة المهيري إلى أنه من الممكن أن تكون تجربة إنتاج الغذاء العربي لأول رائد فضاء إماراتي هزاع  نقطة ممتازة لتطوير ابتكار الغذاء، نظراً إلى أن إعداد وجبات عربية على متن محطة الفضاء الدولية كان حدثاً استثنائياً.


وأعربت وزيرة دولة الإمارات للأمن الغذائي عن أملها في أن تكون تلك التجربة نقطة تحول في الابتكار في مجال الأغذية في ظل الجهود لإيجاد حلول لتحديات الغذاء على الأرض، وذلك ضمن أبحاث الغذاء المرتبطة بالفضاء.


يذكر أن أول رائد فضاء إماراتي، هزاع المنصوري قدم لزملائه من رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية ثلاثة أطعمة إماراتية، هي: المضروبة، والصالونة والبلاليط، وكان حدثاً فريداً من نوعه على متن المحطة، ولأول مرة يتذوق الرواد وجبات عربية، وتحديداً خليجية في بيئة منعدمة الجاذبية تقريباً.صوري نقطة انطلاق ممتازة لتطوير اب