موسم جدة: وايت كلوب ونيكي بيتش لا تخل بالآداب

الترند السعودي يشتعل بعد إشاعة أنباء تتحدث عن افتتاح ملهى ليلي في مدينة جدة بالتزامن مع مهرجان موسم جدة وهو ما دفع مغردون إلى إطلاق هاشتاك (ديسكو في جده) وهاشتاك (بار حلال) ليعبر أغلبهم عن سخطهم ورفضهم للمشروع
موسم جدة: وايت كلوب ونيكي بيتش لا تخل بالآداب
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 13 يونيو , 2019

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد أنباء تحدثت عن افتتاح فرع لملهى ليلي شهير في مدينة جدة بالتزامن مع مهرجان موسم جدة وهو ما أثار جدلاً بين المغردين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان في أرض الحرمين وبالقرب من المشاعر المقدسة.

ونفى رائد أبو زنادة المشرف العام على مهرجان موسم جدة -وهو أحد المواسم الترفيهية الـ 12 لهذا الصيف في السعودية- وجود أي فعالية مُخلة بالآداب أو الذوق العام أو مخالفة لأعراف المجتمع ضمن فعاليات الموسم التي تستمر حتى 18 يوليو/تموز القادم، وذلك رداً على مزاعم وجود مخالفات في فعاليتي "وايت كلوب" و"نيكي بيتش"، واصفاً كل ما أُثير حول ذلك بأنه "محض كذب وافتراء".

وأكد "أبو زنادة" على التزام القائمين على موسم جدة بالأنظمة المعمول بها داخل السعودية روحاً ونصاً، وأن القائمين على الموسم هم من أبناء وبنات هذا البلد ويعرفون ويعون بشكل كامل ما يتوافق مع رغبات واهتمامات المواطنين والمواطنات بكافة فئاتهم العمرية، وحريصون كل الحرص على تلبيتها بأعلى درجة من الاحترافية في مسعى لكسب رضاهم من جهة، والتعزيز والإعلاء من شأن السياحة الداخلية من جهة ثانية.

ودعا المواطنين والمواطنات ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص، إلى عدم الانجراف خلف الفيديوهات مجهولة المصدر التي قد يخون التعبير بعض من يقومون بتوثيقها.

وعبر موقع تويتر الأكثر شعبية لدى السعوديين، انتشر نبأ يقول بأن سلسلة النوادي الليلية "وايت" ستفتتح فرعاً جديداً في الواجهة البحرية لمدينة جدة، ولكن لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه، وأنه وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحاً، وسُيمنع من هم دون الـ 18 عاماً من الدخول إليه.

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون "ديسكو محترم" للعائلات، مشيرًا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى 1000 ريال (133 و266 دولار).

وانتشرت مقاطع مصورة أخرى قيل إنها من داخل الملهى الذي سيكون تحت اسم "مقهى".

واشتعل الترند السعودي بموقع تويتر بعد أن أطلق ناشطون هاشتاك (#ديسكو_في_جده) وهاشتاك (#بار_حلال) ليعبر أغلبهم عن سخطهم ورفضهم للمشروع المفترض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة