مليار درهم مبيعات الدار العقارية أبوظبي خلال الربع الأول من 2019

حققت شركة الدار العقارية أرباحا صافية بلغت 493 مليون درهم في الربع الأول 2019
مليار درهم مبيعات الدار العقارية أبوظبي خلال الربع الأول من 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 مايو , 2019

وام-حققت شركة الدار العقارية أرباحا صافية بلغت 493 مليون درهم في الربع الأول 2019 فيما سجلت نموا في إيراداتها لتصل إلى 1.76 مليار درهم بزيادة 20% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهدت الدار العقارية خلال الربع الأول من العام 2019 نشاطا ملحوظا في عمليات البيع على المخطط ضمن مشاريعها التطويرية ليبلغ إجمالي مبيعاتها مليار درهم بزيادة نسبتها 49% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأنجزت "الدار للاستثمار" صفقتين في الربع الأول حيث أبرمت في مارس صفقة غير نقدية بقيمة 1.2 مليار درهم استحوذت بموجبها بالكامل على "الاتحاد بلازا" و"مركز الاتحاد للطيران" لتلغي بذلك ثلاث اتفاقيات مشروع مشترك قائمة مع الاتحاد للطيران ومن المتوقع أن تضيف هذه الصفقة نحو 100 مليون درهم إلى صافي الدخل التشغيلي للشركة سنويا.

وبلغت نسبة مبيعات الوحدات في المشاريع العقارية التي تم إطلاقها حديثا 80% بنهاية مارس 2019 في حين بلغت الإيرادات المستقبلية من المشاريع التطويرية قيد الإنجاز 4.3 مليار درهم بنهاية مارس الماضي .

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للدار العقارية إنه بفضل استراتيجية التنويع التي تنتهجها الشركة نمتلك اليوم محفظةً متوازنة من الأصول العقارية عالية الجودة والمدرّة للإيرادات المتكررة في ظل تحسين استراتيجية الشركة للاستفادة من الفرص الناشئة عن المبادرات الحكومية المحفزة للنمو والهادفة إلى تطوير وتنويع الاقتصاد الإماراتي.

وأضاف أن حزمة المحفزات التي قدمتها الحكومة في إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21" إلى جانب التدابير الجديدة التي اتّخذتها الإمارة لدعم نمو قطاع الأعمال بدأت تؤتي ثمارها على صعيد تحفيز النمو الاقتصادي وسوف تلعب دورا حيويا في تعزيز جاذبية الإمارة كوجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة