لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Jan 2013 06:56 AM

حجم الخط

- Aa +

"ترابها سينقلب ذهبا": منجم لبناني يسوّق لعقاراته في توقعاته لعام 2013

المنجم أو العرّاف ميشال حايك يروج صراحة لاستثماراته في البترون ضمن توقعاته الذي بثتها إحد القنوات اللبنانية وأثارت لغطا وجدلا واسعين.  توقّعات ميشال حايك للعام 2013، وتحديداً في المقابلة التي أطلّ فيها ليلة رأس السنة على شاشة Mtv، برز توقّع واحد هو غلاء العقارات في البترون، عن سر ذكر هذه المنطقة اللبنانية 

"ترابها سينقلب ذهبا": منجم لبناني يسوّق لعقاراته في توقعاته لعام 2013
الأخبار اللبنانية

تحت عنوان "ميشال حايك رأى «ذهب» البترون من الفلك" كشفت زكية الديراني في صحيفة الأخبار اللبنانية أن المنجم أو العرّاف ميشال حايك يروج صراحة لاستثماراته في البترون ضمن توقعاته الذي بثتها إحد القنوات اللبنانية وأثارت لغطا وجدلا واسعين.  توقّعات ميشال حايك للعام 2013، وتحديداً في المقابلة التي أطلّ فيها ليلة رأس السنة على شاشة Mtv، برز توقّع واحد هو غلاء العقارات في البترون، عن سر ذكر هذه المنطقة اللبنانية بقوله: "الكبار والصغار بينشغلوا بأحداث البترون باسم حرب (بطرس حرب) وباسيل (جبران باسيل)، وفي المقابل هناك ازدهار العقار، مش أي عقار، كل حجر بالبترون رح تكون قيمته ذهب"!

 

لم يكن «النجم التلفزيوني» يعلم أنّ الناس ملّوا التكهّنات التي تتعلّق بالزعماء والفنانين والأوضاع السياسية، وبأنّ جملة واحدة تلفّظ بها (بالطبع لم تكن عفوية) كانت كفيلة بإشعال الحرب ضدّه ودفعت البعض إلى نفض الغبار عن ممتلكات حايك العقارية وعشقه لتكديسها.

 

ولعلّهم تخطّوا ذلك من خلال كشف جانب آخر من شخصيته وهو شراكته المالية مع بعض الشخصيات المهمة. فقد علّل كثيرون سبب ذكر المنجّم للبترون بأنّ الأخير يملك مجمّع «كالاهو» في قرية «جران» السياحية (قضاء البترون) ويديرها بنفسه منذ أكثر من خمس سنوات. وهو يقوم بتلك الخطوة علانية وليست خفيّة على أحد، فهو لا يخفي إعجابه بتلك المنطقة اللبنانية. وقد اعتبر هؤلاء أن حايك فكّر في بيع مشروعه الضخم، فلم يجد طريقة لرفع سعره سوى بالتحدّث عن العقارات في تلك المدينة الساحلية في الإعلام، متبعاً المثل اللبناني القائل: «يا عروس مين غلّاكي... أهلك وبيت حماكي»!