لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Oct 2016 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

المركزي السعودي يلغي العلاوة السنوية لموظفيه 1438هـ وبدل التعيين

البنك المركزي السعودي يلغي العلاوة السنوية لموظفيه 1438هـ وبدل التعيين

المركزي السعودي يلغي العلاوة السنوية لموظفيه 1438هـ وبدل التعيين

ألغت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) العلاوة السنوية لموظفيها للعام ١٤٣٨هـ كما ألغت بدل التعيين واعتمدت صرف الرواتب بالتاريخ الميلادي.


ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن مصدر مطلع (فضل عدم ذكر اسمه) إن "ساما" أقرت خفض بدل الترحيل للموظف المنقول من بلد إلى آخر ليصبح راتب شهر واحد فقط، إضافة إلى عدم منح أي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو حتى عند إعادة التعاقد.

 

وتأتي قرارات مؤسسة النقد تماشياً مع سياسة التقشف التي تم نهجها على رغم استثناء المؤسسة من أنظمة الخدمة المدنية ولوائحها التنفيذية، واستقلالها مالياً وإدارياً بصفتها بنكاً مركزياً يمارس أعمال مصرفية بحسب نظامها الأساسي.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد ألغى وعدّل، في سبتمبر/أيلول الماضي، بعض البدلات المخصصة لموظفي الدولة، وهو ما سارت عليه غالبية الهيئات والمؤسسات والصناديق الحكومية في إلغاء العلاوة السنوية للعام 1438هـ وبدل التعيين وتقليص خارج الدوام وأيام الانتداب.

 

وتضررت إيرادات السعودية -أكبر مصدر للنفط في العالم- جراء هبوط أسعار الخام أكثر من النصف منذ 2014 إلى ما دون 50 دولاراً للبرميل. وسجلت المملكة عجزاً قياسياً في الموازنة بلغ 98 مليار دولار العام الماضي.