لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Dec 2016 03:33 PM

حجم الخط

- Aa +

73 طائرة خاصة في الشرق الأوسط معروضة للبيع بـ 3,3 مليار درهم

تعرض شركات تشغيل الطيران الخاص وملاك طائرات رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط نحو 73 طائرة كبيرة ومتوسطة الحجم للبيع، خلال العام 2017، بقيمة إجمالية تصل إلى 3,3 مليار درهم.

73 طائرة خاصة في الشرق الأوسط معروضة للبيع بـ 3,3 مليار درهم
صورة أرشيفية

تعرض شركات تشغيل الطيران الخاص وملاك طائرات رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط نحو 73 طائرة كبيرة ومتوسطة الحجم للبيع، خلال العام 2017، بقيمة إجمالية تصل إلى 3,3 مليار درهم (939 مليون دولار)، حسب مؤسسة "جلوبال جيت كابيتال".

 

وأفادت "جلوبال جيت كابيتال" المتخصصة في توفير حلول تمويل الطيران الخاص في تقرير صادر عنها أمس، أن حجم طائرات رجال الأعمال كبيرة ومتوسطة الحجم يشكل نحو 10% من إجمالي هذه الشريحة في سوق الشرق الأوسط والبالغ 732 طائرة.

 

وأوضح التقرير، وفقا لصحيفة الإتحاد،  أن عدد طائرات رجال الأعمال كبيرة ومتوسطة الحجم المعروضة للبيع في دولة الإمارات نحو 26 طائرة تشكل نحو23,9% من إجمالي الطائرات المسجلة في الدولة من هذه الشريحة والبالغ 109 طائرات، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية من ناحية عدد الطائرات المعروضة للبيع والبالغ 23 طائرة تلتها تركيا بإجمالي 14 طائرة ثم الأردن بعدد 4 طائرات.

 

 

واعتبر التقرير أن توجه مشغلي وأصحاب الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط إلى بيع نحو 10% من عدد الطائرات المشغلة في المنطقة يأتي في سياق خطط المشغلين والملاك لتحديث وتطوير طائراتهم واستبدالها طائرات أحدث وأكثر تطوراً بها، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 350 طائرة رجال أعمال يُتوقع أن يتم تسليمها لمشغلين وشركات في الشرق الأوسط خلال السنوات العشر المقبلة.

 

 

وربط مشاركون في معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص «ميبا 2016» بين توجه أصحاب ومشغلي الطائرات الخاصة في الشرق الأوسط إلى تحديث طائراتهم وبين النمو القوي المتوقع في الطلب على الطائرات الجديدة خلال السنوات المقبلة واستثمارهم في الجيل الجديد من الطائرات الخاصة الأكثر ابتكاراً والأعلى جودة.

 

 

وشهد معرض «ميبا» الذي يعد أكبر معرض لطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الإعلان عن العديد من الاتفاقيات والعقود التي تؤكد التوجه المتنامي نحو أعلى معايير الجودة في الخدمات ولدى المشغلين، حيث حرص العارضون من الشركات العالمية على تقديم أحدث الحلول التي من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات وتحسين أداء الطائرات.

 

 

وقال علي أحمد النقبي، الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (ميبا)، إن كل معروضات الدورة الحالية من التكنولوجيا العالية والحلول الطبية المتقدمة المحمولة جوّاً وحلول السلامة الاستثنائية لقمرة القيادة، إلى أحدث خدمات التموين والتطبيقات الترفيهية، لافتاً إلى إن معرض «ميبا» شكَّل المنصة المثالية لهذه الصناعة لعرض إبداعها وابتكاراتها وتقنياتها.

 

 

وأشار التقرير الذي يرصد أهم التوجهات لعام 2017 في عالم السفر الخاص والمترف، إلى أنه في عام 2017 سيكون هناك توجه إلى تلبية التجارب المتفردة والخاصة للمسافرين على متن الطائرات الخاصة، لافتاً إلى أن جودة الخدمة المقدمة للمسافرين تشكل العامل الأساسي الذي يفصل بين شركات الطيران الفاخرة وغيرها.

 

 

وأوضح التقرير أن تلبية الاحتياجات الفردية أصبحت مطلباً رئيسياً يجب تنفيذه، الأمر الذي سيدفع الشركات إلى التفرد في تقديم الخدمات لعملائها لتتميز عن غيرها.