لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Jun 2015 01:33 PM

حجم الخط

- Aa +

إلغاء لاصق الإقامة للمقيمين في قطر واستبدال الجواز بالبطاقة

قطر تلغي لاصق الإقامة للمقيمين على جواز سفر الوافد واستبداله بالبطاقة الشخصية.

إلغاء لاصق الإقامة للمقيمين في قطر واستبدال الجواز بالبطاقة

أفاد تقرير، اليوم الأحد، أن السلطات القطرية ستقوم بإلغاء لاصق المقيمين في قطر بالجواز الشخصي للوافد خلال أيام وسيتم استبداله بالبطاقة الشخصية التي ستضم كافة البيانات.

 

وقال موقع "بوابة الشرق" القطري إن التجارب التي أجرتها إدارة شؤون الوافدين بوزارة الداخلية القطرية على مشروع تغيير ملصق الإقامة بالجواز الشخصي تم التأكد من نجاحها وعدم ظهور أي عقبات فنية، كما تم إجازة المشروع من الجهات المعنية وسوف يتم تطبيقه في الإدارة الرئيسية وجميع الأفرع الخارجية التابعة لإدارة الخدمات الموحدة خلال الأيام المقبلة.

 

وبتنفيذ هذا المشروع، سيتم الاستغناء نهائياً عن لاصق الإقامة بجواز سفر المقيم أو من على كفالته واعتماد البطاقة الشخصية القطرية بنوعيها الالكترونية والعادية محل الملصق.

 

كما سيكون هناك تغيير شامل في هيئة البطاقة ونوعية البيانات التي تتضمنها بحيث تحتوى على بيانات أكثر من البطاقة الحالية وأثناء التعامل في منافذ الدولة في حالة خروج أو دخول الوافدين سيتم ذلك من خلال جواز السفر الخاص بهم فالنظام بمجرد قراءة الاسم أو رقم الجواز يتعرف على الشخص ويوضح إقامته ووضعه القانوني داخل البلاد.

 

وتبلغ عدد الإقامات التي تنجزها الإدارة يومياً سواءً الجديدة أو التي يتم تجديدها 7500 إقامة وذلك في الإدارة الرئيسية ومراكز الخدمات الخارجية.

 

وفي قطر، أكبر مصدر للغاز المسال في العالم، أعلى نسبة من العمال المهاجرين قياساً إلى حجم السكان في العالم. وبحسب وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، بلغ عدد السكان المتواجدين في دولة قطر ارتفع خلال شهر فبراير/شباط 2015 نحو 2.334 مليون نسمة محققاً بذلك ارتفاعاً قدرة 4.9 بالمئة مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني 2015 والذي بلغ فيه عدد السكان  2.225 مليون نسمة، وبالمقارنة مع فبراير/شباط من العام الماضي فقد ارتفع عدد السكان بنسبة 10.3 بالمئة، دون أن توضح عدد المواطنين القطريين الذين يبلغ عددهم أقل من 300 ألف بحسب إحصائيات سابقة.

 

وينمو عدد سكان قطر مع توظيف مزيد من العمال الأجانب في الدولة الخليجية الثرية لإقامة مشروعات كبرى للبنية التحتية استعداداً لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.