لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 12:17 PM

حجم الخط

- Aa +

حرق مسجد وهدم 3 منازل بالضفة الغربية

يناشد وزير الأوقاف الفلسطينية هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تمنع  استمرار جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية

حرق مسجد وهدم 3 منازل بالضفة الغربية

العربية. نت ــ أضرم مستوطنون إسرائيليون متطرفون النار فجر اليوم الاثنين، بمسجد في نابلس بعد أن حطموا محتوياته وخطوا شعارات مناوئة للعرب.

وقالت مصادر فلسطينية في نابلس إن عدداً من المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا مسجد النورين في قرية قصرة جنوب نابلس فجر اليوم وحطموا الزجاج الخارجي للمسجد، وأشعلوا النار في عدد من الإطارات داخل المسجد، ما أدى إلى اشتعال النار في عدد كبير من محتوياته.

ووفقاً لصحيفة " الشروق"، صرح عبد العظيم وادي، نائب رئيس المجلس القروي لبلدة "قصرة" الواقعة جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية، قائلاً: إن مستوطنين أحرقوا الطابق الأول من المسجد فجر اليوم، بواسطة إطارات سيارات، وكتبوا شعارات مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم)".

وقال وادي: إن قريته تتعرض لاعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين، تستهدف أشجار الزيتون، وأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف أحد مساجد القرية التي يسكنها 5500 فلسطيني، وتبعد عن مدينة نابلس 25 كيلو متراً.

وحسبما أفاد بموقع "العربية. نت" استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية إضرام النار بمسجد النورين، ودعا جميع المؤسسات الدولية المعنية بالسلام وبحقوق الإنسان وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية وأن تمنع استمرار حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المستوطنين على الاستمرار في عدوانهم وحربهم على المقدسات.

 واعتبر الهباش أن استمرار هذه السياسة العنصرية ضد المقدسات أمر خطير ويقود المنطقة للتوتر وضرب كل السياسات الداعية للسلام والاستقرار بعرض الحائط خاصة في ظل تصاعدها في الآونة الأخيرة من خلال إحراق العديد من المساجد كمسجد ياسوف ومسجد قرية اللبن الشرقي قرب نابلس, ومسجد الأنبياء في بيت لحم ومسجد المغير الكبير تحت حماية جيش الاحتلال.

وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة نابلس: "إن المستوطنين مستنفرون منذ الصباح، وهم يقومون برشق سيارات المواطنين المارة على طريق "نابلس- رام الله" بالحجارة، الأمر الذي أدى إلى تحطيم زجاج عدد منها" مضيفاً إن هذا ليس الاعتداء الأول الذى يرتكبه المستوطنون، داعياً اللجنة الرباعية بالتدخل لوضع حد لهذه الأعمال.

من جهة أخرى أكدت مصادر إسرائيلية إن المئات من أفراد الشرطة الإسرائيلية وطواقم الإدارة المدنية قامت فجر اليوم بهدم ثلاثة مبان في بؤرة "ميغرون" الاستيطانية العشوائية قرب قرية مخماس بمحافظة رام الله.

وأضافت المصادر أن عملية الهدم تخللها مواجهات بين قوات الجيش والمستوطنين، ما أدى الى إصابة أربعة من المستوطنين وأفراد الشرطة بجروح، وتم اعتقال ستة من المستوطنين المحتجين على ذمة التحقيق.