لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 12:20 PM

حجم الخط

- Aa +

زيارة خاصة لأردوغان لدعم العلاقات مع مصر وزيارة غزة

تأتي الزيارة في إطار دعم العلاقات بين البلدين وهناك إمكانية زيارة أردوغان لغزة بعد إتمام الإجراءات مع السلطات المصرية

زيارة خاصة لأردوغان لدعم العلاقات مع مصر وزيارة غزة

يجري رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة إلى القاهرة يوم 12 سبتمبر القادم، يلتقي خلالها المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، وبعض المثقفين والشخصيات المصرية، في خطوة مهمة لدعم العلاقات التركية المصرية والعربية، حسبما ذ كر مكتب هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية بمصر.

ونقلاً عن صحيفة " الشروق" ، صرح بولنت أرينج،  نائب رئيس الوزراء التركي، بأن زيارة أردوغان تأتي في توقيت مهم وحساس، خاصة بعد التطورات الأخيرة في المنطقة، ومن المنتظر التباحث في كثير من الأمور المهمة والاستراتيجية التي تهم البلدين.  

وفي ذات السياق ألمح إمكانية زيارة رئيس الوزراء التركي أردوغان لغزة بعد إتمام الإجراءات مع السلطات المصرية، ومن المقرر أن يمكث أردوغان بمصر لمدة يومين يبحث فيها أهم الأمور التي تدور في المنطقة.

ومن المقرر أن يضم وفد أردوغان وزراء الخارجية، والصناعة، والتجارة، وعدداً من رجال الصناعة والاقتصاد والمسئولين على أعلى مستوى، لبحث التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وخاصة في المجالات العسكرية والدبلوماسية والتجارية، وكذلك اتفاقية إلغاء التأشيرات بين الدولتين، لتحقيق التكامل بينهم على أعلى مستوى.