لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Jun 2011 04:00 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: برنامج نطاقات لا يهدد العمالة الأجنبية

أوضحت وزارة العمل السعودية أن برنامج "نطاقات" لا يهدد العمالة الأجنبية التي تعمل في المملكة.

السعودية: برنامج نطاقات لا يهدد العمالة الأجنبية

أوضحت وزارة العمل السعودية أن برنامج "نطاقات" لا يهدد العمالة الأجنبية التي تعمل في المملكة، كاشفة أن نسبة السعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص لا يتعدى حاجز الـ10 بالمائة، وفقاً لصحيفة "الحياة".

أكدت وزارة العمل أن "نطاقات" يمثل تحفيزاً للمنشآت لتوطين الوظائف "السعودة" لأنه في حال استيعاب القطاع الخاص لجميع الباحثين عن العمل من السعوديين، ستكون هناك حاجة مستمرة ومتزايدة لدعم القطاع الخاص باحتياجاته من العمالة الوافدة.

وأضافت أن سياساتها تهدف إلى تنظيم سوق العمل وتصحيح الاختلال في نسب اليد العاملة في المملكة، مشيرة إلى أن نسبة السعوديين لا تتعدى في الوقت الحاضر حاجز 10 بالمئة من إجمالي القوى العاملة بالقطاع الخاص، حيث تعد نسبة منخفضة جداً.

ونوهت وزارة العمل بالدور الذي تقوم به اليد العاملة الوافدة في الخطط التنموية في المملكة، وجهودهم في المجالات والتخصصات كلها، مؤكدة أن السعودية تستثمر بكثافة في مشاريع تنموية عملاقة تزيد من الطلب على القوى العاملة، علماً أن الوزارة أصدرت تأشيرات عمل لأكثر من مليوني عامل وافد العام الماضي فقط.

وشددت على أن برنامج "نطاقات" يعمل على تقويم منشآت القطاع الخاص وفق معدلات التوطين الوظيفية فيها، أي على أساس النسبة المئوية للقوى العاملة السعودية في تلك المنشآت، مقارنة بالمنشآت الشبيهة لها في الحجم والنشاط.