لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Aug 2011 02:17 AM

حجم الخط

- Aa +

موظفو السفارة الإسرائيلية بمصر يديرون العمل من منازلهم خوفا من المظاهرات

الدبلوماسيون في السفارة الإسرائيلية يواصلون أعمالهم من المنزل تخوفا من المظاهرات الشعبية العارمة ضدهم.

موظفو السفارة الإسرائيلية بمصر يديرون العمل من منازلهم خوفا من المظاهرات

أكد عدد من دبلوماسيي السفارة الإسرائيلية فى القاهرة، أنه لا يعد فى مقدرتهم العمل من السفارة، وسيضطرون إلى العمل من المنزل لحين انتهاء المظاهرات الشعبية العارمة ضدهم، عقب مقتل وإصابة عدد من القوات المصرية على الحدود بواسطة الجيش الإسرائيلي.

ووفقا لليوم السابع، قال دبلوماسيي السفارة الإسرائيلية فى مصر للقناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلي، خلال تصريحات هاتفية لهم، تعقيباً على المظاهرات المصرية الغاضبة التى اندلعت منذ أيام أمام السفارة، للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من مصر، والاعتذار رسمياً عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات المصرية على الحدود، " أنهم مضطرون إلى عدم الذهاب إلى مقر السفارة لحين انتهاء المظاهرات ضدهم.. وأنهم سيديرون مسؤوليات السفارة عن طريق العمل بالمنزل".

وأعرب دبلوماسيو السفارة الإسرائيلية عن مخاوفهم من العمل بالسفارة حالياً بعدما شهدوا غضب المصريين، وعقب نجاح الشباب المصرى فى تنكيس العلم الإسرائيلي الذى كان يرفرف على مبنى السفارة واستبداله بالعلم المصري، مؤكدين أيضاً أن هناك أوامر صدرت لهم من إسرائيل بعدم التوجه إلى مبنى السفارة حتى يتم تهدئة الأوضاع المتدهورة بين القاهرة وتل أبيب.

وأخيراً، أكد مسؤولو السفارة الإسرائيلية فى مصر، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة فى التدخل لإنهاء الأزمة الدبلوماسية التى كادت أن تتفجر بين القاهرة وتل أبيب، مشيرين إلى أن جهود الوساطة التى بذلتها واشنطن بين البلدين أسفرت عن تهدئة الوضع، وعدم سحب مصر لسفيرها فى إسرائيل ياسر رضا.