حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 12 فبراير 2020 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

نارت بوران رئيساً للشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية

يمتلك نارت بوران خبرة استراتيجية كبيرة تزيد على 30 عاماً في القطاع الإعلامي

نارت بوران رئيساً للشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية

 أعلنت "الشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية" عن تعيين نارت بوران رئيسا تنفيذياً لها.

ويمتلك نارت بوران خبرة استراتيجية كبيرة تزيد على 30 عاماً في القطاع الإعلامي، الأمر الذي سيسهم في دعم طموحات "الشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية" في التوسع، والنمو المتواصل مع ضمان النجاح المستمر لكافة أصولها الإعلامية.

قبيل انضمامه إلى "الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية"، تولى بوران منصب نائب الرئيس الأول للبرامج والأخبار في شبكة الشرق الأوسط للإرسال "MBN" في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث قاد استراتيجية لتطوير محتواها.

كما تولى سابقاً منصب الرئيس التنفيذي ومدير الأخبار في "سكاي نيوز عربية" منذ عام 2011 إلى 2018، حيث أسهم في تأسيس القناة التي أصبحت تحتل اليوم مكانة مميزة، وتشكل مصدراً موثوقاً للأخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولعب كذلك دوراً كبيراً في تطوير منصاتها الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال نارت بوران: "إنه لمن دواعي سروري العودة للعمل ضمن فريق ’الشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية‘ والإشراف على خططها في التوسع والانتشار؛ حيث نجحت الشركة على مدى السنوات الماضية في جهود التنويع والاستحواذ على أصول واعدة لتقديم محتوى متميز يركز بالدرجة الأولى على المنصات الرقمية بما يعزز الانتشار والوصول إلى مختلف شرائح الجمهور "، معرباً عن ثقته بأن يشكل دعم الزملاء والعمل بروح الفريق الواحد فرصة مهمة لتحقيق المزيد من النجاحات تحت مظلة "الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية".

يشار إلى أن خبرة نارت بوران تشمل عدداً من المناصب والمسؤوليات والأدوار المهمة التي شغلها سابقاً، بما فيها مدير تلفزيون وكالة "تومسون رويترز" في لندن، ومدير مركز الأخبار في تلفزيون أبوظبي، ومديراً عاماً لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية. ويحمل بوران درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة "سيراكيوز" الأمريكية.

وكانت "الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية" استحوذت مؤخراً على عدد من الأصول الرقمية التي تسهم في تطوير وتوسيع نطاق انتشارها إلى الجمهور؛ حيث عملت منذ تأسيسها على زيادة نطاق استثماراتها لتصبح شريكاً أمثل للمؤسسات الإعلامية في المنطقة والعالم.

وتشمل الأصول الإعلامية للشركة كلاً من "ذا ناشونال" (The National)، أول صحيفة ناطقة بالإنجليزية تصدر في أبوظبي، و"موقع بوابة العين الإخبارية"، وصحيفة "الرؤية" التي تقدم منصة إعلامية رقمية موجهة لجيل الشباب، وحصة 50% في قناة "سكاي نيوز عربية" المشروع المشترك مع Sky UK، وحصة أقلية في "يورونيوز".