لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Oct 2014 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

مطار أبوظبي يشهد نمواً في حركة المسافرين بنسبة24 % في سبتمبر

أعلنت مطارات أبوظبي أن مطار أبوظبي الدولي شهد زيادة في عدد المسافرين بنسبة 23.9% في شهر سبتمبر الجاري مقارنة بنفس الشهر من العام  2013. 

مطار أبوظبي يشهد نمواً في حركة المسافرين بنسبة24  % في سبتمبر
من المتوقع لمطار أبوظبي الدولي أن يصبح واحداً من أسرع مراكز الطيران نموا في العالم

أعلنت مطارات أبوظبي أن مطار أبوظبي الدولي شهد زيادة في عدد المسافرين بنسبة 23.9% في شهر سبتمبر الجاري مقارنة بنفس الشهر من العام  2013.  
 وأظهرت الإحصاءات أن 1,696,651 مسافر قد عبروا من مطار العاصمة خلال شهر سبتمر لهذا العام، مقارنة بـ 1,369,051 في شهر سبتمبر من العام الماضي. كما ارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 13,070  مسجلةً نموًا بنسبة 14.9% مقارنةً مع 11,379 حركة في نفس الشهر من العام الماضي.
 وبالإضافة إلى ذلك، سجل حجم الشحن ارتفاعاً أيضاً خلال شهر سبتمبر بنسبة 9.6% حيث وصلت حجم الشحنات إلى67,881  طن  مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي وصل حجم الشحنات خلالها إلى61,913  طن.
وفي هذا الصدد، علَق المهندس أحمد الهدَابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "شهدت مطارات أبوظبي للمرة الثانية أداءاً قوياً ونمواً ملحوظاً في حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بالمقارنة مع العام الماضي. وترجع أهم الأسباب الرئيسية لهذا النمو إلى نهاية العطلات الصيفية والتي صادف وقوعها هذا العام في شهر سبتمبر مع موسم الحج والذي شهد توافد أعداد كبيرة من المسافرين إلى المملكة العربية السعودية. كما كان لشراكة الاتحاد للطيران الجديدة مع خطوط برلين الجوية، وجت إييرويز، وخطوط طيران سيشيل، تأثير قوي على هذا النمو."
وشملت الوجهات الأكثر نموًا في شهر سبتمبر 2014، الدوحة، ولندن، وبانكوك، ومانيلا، ومومباي، حيث شكلت  مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 15% من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.
 
وأضاف الهدابي: "من المتوقع لمطار أبوظبي الدولي أن يصبح واحداً من أسرع مراكز الطيران نموا في العالم، وتؤكد الإحصاءات على ذلك، حيث بلغ إجمالي حركة الركاب خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام (يناير إلى سبتمبر) 14,803,324، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20.9%مقارنة بنفس الفترة من العام 2013."
 وفي غضون السنوات القليلة المقبلة، من المتوقع أن يقوم 30 مليون مسافر بالسفر من خلال مطار أبوظبي الدولي سواء خلال الرحلات الدولية أوالإقليمية أو من خلال العبور. ويجري حالياً العمل على بناء مشروع مجمع المطار الجديد للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين. وفي الوقت نفسه، قامت مطارات أبوظبي بوضع برنامج تعزيز الطاقة الإستيعابية، مع العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية التي تم تسليمها بالفعل لتلبي الزيادة في الطلب المتزايد على المطار قبيل افتتاح مبنى المطار الجديد.