إنشاء أكاديمية لتكنولوجيا الفضاء والفلك في الشارقة

تُنشأ بموجب هذا القانون مؤسسة أكاديمية جامعية للعلوم والتكنولوجيا في الإمارة تُسمى: «أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك».
إنشاء أكاديمية لتكنولوجيا الفضاء والفلك في الشارقة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 مارس , 2019

وام- أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القانون رقم (2) لسنة 2019 بشأن إنشاء وتنظيم أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

ونص القانون على أن تُنشأ بموجب هذا القانون مؤسسة أكاديمية جامعية للعلوم والتكنولوجيا في الإمارة تُسمى: «أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك».

تكون هيئة علمية مستقلة غير ربحية، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها ومباشرة اختصاصاتها ويكون لها الاستقلال المالي والإداري وتعود ملكيتها لحكومة الإمارة.

ويكون مقر الأكاديمية الرئيس بمدينة الشارقة ويجوز لها بناءً على موافقة مجلس أمناء الأكاديمية أن تنشئ فروعاً لها في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وتكون اللغة العربية واللغة الإنجليزية هما لغتي التعليم في الأكاديمية طبقاً لما تقتضيه طبيعة البرامج والمساقات.

تتولى جامعة الشارقة إدارة الأكاديمية وتشغيلها والإشراف على كافة شؤونها خلال مدة تأسيسها الانتقالية ولمدة /3/ سنوات اعتباراً من تاريخ صدور هذا القانون، ويجوز تمديد هذه المدة بقرار من صاحب السمو حاكم الشارقة بناءً على اقتراح مدير جامعة الشارقة.

وبحسب القانون تهدف الأكاديمية إلى تحقيق أهداف من ضمنها:

1- طرح برامج تعليمية في علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

2- الإسهام في النهوض بالبرنامج الوطني للدولة في المجال

3- التعاون مع الوكالات والمنظمات الإقليمية والدولية في كل ميادين علوم الفضاء

4- دعم النشاط العلمي والبحثي للعلماء والمهنيين المختصين


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة