حجم الخط

- Aa +

الخميس 14 مايو 2020 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

أوبر ستجبر السائقين والركاب على ارتداء الأقنعة بتقنية خاصة

لن يتمكن أي سائق في شركة أوبر من تلقى الطلب ما لم يثبت أنه يرتدي قناعا واقيا لمواجهة عدوى فيروس كورونا، وأعلنت الشركة أن الركاب والسائقين سيخضعون لتقنية تعرف على الوجه لضمان ارتداء الأقنعة الواقية .

أوبر ستجبر السائقين والركاب على ارتداء الأقنعة بتقنية خاصة

وسيمنع الركوب في المقعد الأمامي بالنسبة للركاب، حيث أعلنت أوبر عن قواعد جديدة للحفاظ على سلامة مستخدميها أثناء وباء فيروس كورونا، واعتبارًا من 18 مايو، ستطلب أوبر من السائقين وموظفي التوصيل والدراجين ارتداء حماية الوجه قبل أن يتمكنوا من بدء استخدام الخدمة من خلال ميزة التحقق الجديدة.

تقدم الشركة ميزة قائمة مراجعة السلامة الجديدة التي تتطلب من موظفيها في الولايات المتحدة وكندا والهند وأجزاء من أوروبا وأمريكا اللاتينية التقاط صورة ذاتية-سيلفي- لإثبات ارتداء غطاء الوجه أو القناع الطبي.

وسيتعين على الدراجين مراجعة قائمة المراجعة الخاصة بهم قبل أن يتمكنوا من ركوب أوبر، سيطلب منهم التطبيق التأكد من أنهم يرتدون قناعًا وأنهم قاموا بغسل أو تعقيم أيديهم.

سيتمكن كلا الفريقين من إلغاء الرحلة دون تكبد عقوبة إذا ظهر شخص ما بدون حماية مناسبة، وقالت الشركة: "السائقون  والركاب الذين ينتهكون سياسات القناع بشكل متكرر يخاطرون بفقدان الوصول إلى أوبر".

تنوي أوبر  الالتزام بهذه السياسة الجديدة حتى نهاية يونيو، وعندها ستعيد تقييم الوضع.،كما تسارع الشركة أيضًا في  التنويه إلى أن ميزة التحقق الجديدة لن تحتفظ بالصور ولا تنوي تحليلها لأي غرض.

تأتي القواعد الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه أوبر تخفيف آثار الوباء على أعمالها، ففي بداية مايو، أعلنت الشركة أنها ستسرح 3700 موظف بدوام كامل، حين انخفضت طلبات الركوب بنسبة تصل إلى 80%.