بلدية الشارقة تحول اختبارات مهندسي مكاتب الاستشارات إلى الكترونية

تم دمج ثلاثة مراحل من الاختبار تحريري وشفهي وبرامج في اختبار واحد إلكتروني مدته 3 ساعات.
بلدية الشارقة تحول اختبارات مهندسي مكاتب الاستشارات إلى الكترونية
الشيخ المهندس محمد بن عبدالله بن ماجد القاسمي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 22 يوليو , 2018

وام_ أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تحويل الاختبارات الإنشائية لمهندسي مكاتب الاستشارات الهندسية الفئة الرابعة إلى إلكترونية وذلك في إطار حرص قطاع الهندسة والمباني في البلدية على مواكبة التطور الكبير في الإمارة وتقديم الخدمات بشكل الكتروني وبكل سهولة وتقديم خدماتها بالشكل الأمثل واختصار الوقت والجهد على المتعاملين.

وقال الشيخ المهندس محمد بن عبدالله بن ماجد القاسمي مدير إدارة تراخيص البناء في بلدية مدينة الشارقة أنه تم دمج ثلاثة مراحل من الاختبار "تحريري وشفهي وبرامج" في اختبار واحد إلكتروني مدته 3 ساعات بدلا من 5 أيام عمل وفق الاجراء المتبع سابقا. 

والذي كان يتم من خلاله تقديم 3 امتحانات تحتاج إلى وقت أطول وتتطلب من المهندس النجاح بها جميعها اما بعد تحويل الامتحان إلى الكتروني فيتم تحديد النتيجة فوراً بعد الإنهاء من الاختبار.

وأشار إلى أن التقديم على الخدمة يتم من خلال المنضدة الأمامية لقسم خدمات تراخيص البناء والاختبار في قاعة الاختبارات في مبنى إدارة الصحة العامة بمنطقة الناصرية.

وأضاف أنه يتم اختبار المهندس في 5 مجالات تشمل التصميم الإنشائي والتحليل الإنشائي والمعلومات الهندسية العامة والبرامج الإنشائية والأكواد المعتمدة حيث يختار البرنامج 20 سؤالا من بين مجموعة كبيرة من الأسئلة ليتم طرحها على المهندس الخاضع للاختبار.

واشار الى انه تم اجراء اختبارات تجريبية لعدد من الاستشاريين وذوي الاختصاص من الجامعات لدراسة المقارنة المعيارية بين الاختبارات اليدوية السابقة والاختبار الالكتروني الجديد وتبين أن الأخير يختصر الوقت والجهد ويساهم في سرعة الإنجاز وبناء على الدراسة تم تحديد المدة الزمنية التي يحتاجها الاختبار ودرجة النجاح.

وأكد الشيخ المهندس محمد بن عبدالله بن ماجد القاسمي أن بلدية مدينة الشارقة تعمل في إطار منظومة عمل متكاملة من التميز الحكومي وتحرص على مواكبة توجهات الإمارة في جميع المجالات ومنها التحول الرقمي في تقديم جميع الخدمات من أجل التسهيل على المتعاملين وتعمل على تحويل بيئة العمل إلى رقمية بالكامل.

يذكر أن بلدية مدينة الشارقة بصدد تحويل جميع خدماتها وتعاملاتها إلى رقمية من خلال برنامج " سابق " الذي تعمل عليه البلدية بجهد كبير لتحقيق رؤيتها واستراتيجيتها الرامية إلى تقديم خدماتها بكل سهولة ويسر وتوفر الوقت والجهد وتعكس مواكبة التحول الرقمي الكبير.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج