إقبال كبير على فعاليات «توكلي وانطلقي» بتبوك السعودية... صور

الفعاليات التعريفية المواكبة "توكلي وانطلقي" لبدء سريان قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات في حديقة الملك عبدالعزيز بتبوك يوم أمس الخميس.
إقبال كبير على فعاليات «توكلي وانطلقي» بتبوك السعودية... صور
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 22 يونيو , 2018

انطلقت الفعاليات التعريفية المواكبة لبدء سريان قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات في حديقة الملك عبدالعزيز بتبوك يوم أمس الخميس و تستمر الفعاليات حتى يومي الجمعة والسبت.

وبحضور مدير ادارة مرور منطقة تبوك العميد محمد العتيق، شهدت الفعاليات التي جاءت بمشاركة مجتمعية من جهات حكومية وأهلية تفاعل وإقبال من السيدات في المنطقة واللواتي اعتبرن أن فعاليات "توكلي وانطلقي" مسك الختام للجهود التنظيمية والقرارات التشريعية التي واكبت قرار السماح للنساء بالقيادة، مؤكدات أن الفعاليات المتنوعة ساهمت في تعزيز ثقافتهن بالسلامة المرورية.

ووفقا لصحيفة الرياض، أبدت الزائرة حنان حسين أعجابها بهذه الفعاليات التي تعكس حرص الجهات المعنية بسلامة القائدات المبتدئات و تهيئة البيئة الأمنة و المناسبة للجميع مضيفة أنها استفادت من المعلومات والشروحات بصورة كبيرة وقالت أنها لم تخطط حاليا للقيادة لتخوفها من التجربة لكن بعد قيادتها بجهاز المحاكاة لتعليم القيادة كسرت حاجز الخوف لديها و أصبحت أكثر حماس للقيادة الفعلية. 

كما شكرت المنظمين والقائمين على تلك الفعالية التي وجدت بها تعاون وحرص كبير للاستفادة منها وذلك بتخصيص أماكن للعناية بالأطفال خلال تجوال السيدات بين أقسام الفعاليات واختتمت حديثها بنصيحة لمن ستقود سيارتها يوم الأحد القادم يقولها "إلى الامام توكلي وانطلقي" ولكن اقتنعي بحزام الأمان.

كما أشارت فاطمة هليل إلى أن ظروف العمل لم تمكنها خلال الفترة الماضية من التسجيل والتدريب في مدرسة تعليم القيادة معتبرة أن الفعاليات المقدمة اليوم بمثابة دروس عملية ونظرية بجرعه مكثفة ستفيدها بإذن الله لاحقا وتسهل أمامها مهمة التدريب والقيادة وأفادت أنها رغم استلامها لشهادة التعريفية اليوم إلا أنها ستعود الأيام القادمة لتكرار مشاهدة الفعاليات والتأكد من قدرتها على تجربة القيادة، وقالت إنها فرصة ثمينة للجادات بمسألة قيادة السيارة. 

وتتأهب المواطنتان منى وعائشة للموعد المرتقب لقيادة السيارة يوم الأحد القادم بكل حماس وثقة، مؤكدات أنهن حصلن على الرخص بلا عوائق أو تعقيدات في استخراجها، مضيفات أن تلك الفعاليات أتت في وقتها فهي شاملة ومحفزة للانطلاق بكل طمأنينة ولفتن إلى أن أكثر ما أستوقفهن في فعاليات توكلي وانطلقي أهمية ربط حزام الأمان سواء لمن كانت في المرتبة الأمامية أو حتى الخلفية أما أكثر الفعاليات التي جذبتهن كانت فعالية سابقي الريح.

الجدير بالذكر أن عدد الزائرين تجاوز ألفي زائر في اليوم الأول للفعاليات في حين تمكنت 350سيدة من الحصول على شهادة تعريفية بعد أن استمعن لكافة المعلومات والشروحات وتجربة القيادة بالمحاكاة وغيرها من الفعاليات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة