لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 24 فبراير 2018 02:00 ص

حجم الخط

- Aa +

دبي: أخطر المخالفات تتسبب بـ 100 حادث مروري

مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي يؤكد أن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تعد من أخطر المخالفات ارتكاباً

دبي:  أخطر المخالفات تتسبب بـ 100 حادث مروري

قال العميد سيف مهيّر المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تعد من أخطر المخالفات ارتكاباً.

وأكد العميد سيف، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، أن الحوادث الناجمة عن هذا النوع من المخالفات تكون دائماً هي الأكثر خطورة وكثيراً ما تتسبب في الوفاة أو الإصابات الجسيمة، إلى جانب زيادة احتمالات وجود أضرار بشرية ومادية.

وأوضح أن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تسببت في وقوع (100) حادث مروري أسفرت عن وفاة شخص وإصابة (127) شخصاً في العام 2017. فيما تسبب في وقوع (6) حوادث مرورية أسفرت عن إصابة (4) أشخاص ولم تسجل أي حالة وفاة في يناير الماضي.

ولفت إلى أن تجاوز الإشارة الحمراء تكون دائماً هي الأكثر خطورة وكثيراً ما تتسبب في الوفاة أو الإصابات الجسيمة، إلى جانب زيادة احتمالات وجود أضرار بشرية ومادية مثل احتمالات الاصطدام بالمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى، وهو الأمر شبه المؤكد، بالإضافة إلى أن شدة الاصطدام تكون عالية في حوادث الاصطدام في الإشارات الضوئية بسبب زاوية الاصطدام التي غالباً ما تكون متقابلة أو متعامدة، مما يرفع من عدد الوفيات أو درجات الإصابة.

وأضاف أن السيارات التي تتجاوز الإشارة الضوئية غالباً ما تكون مسرعة، الأمر الذي يرفع من درجات الإصابة واحتمال الوفاة في حالات الاصطدام، لافتاً إلى أن عدداً من السائقين يزيد سرعة سيارته بطريقة خطرة حين يقترب من الإشارة لتجاوزها قبل أن تتحول من اللون الأصفر إلى الأحمر، مبيناً أن هذا السلوك ربما يؤدي إلى وقوع حوادث خصوصاً في حالة عدم اللحاق بالإشارة وتحرك القادمين من الجهة المقابلة.

وأضاف أن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء للمركبات الخفيفة تبلغ قيمتها (1000) درهم و(12) نقطة مرورية سوداء و(30) يوم حجز للمركبة، فيما تبلغ قيمتها للمركبات الثقيلة (3000) درهم ووقف الرخصة لمدة سنة تبدأ من تاريخ سحب الرخصة.