حجم الخط

- Aa +

الأثنين 4 ديسمبر 2017 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي للأوراق المالية يدرج أسهم القدرة القابضة في منصة السوق الثاني

أقر مساهمو شركة القدرة القابضة في أبريل الماضي الموافقة على إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الثاني قبل نهاية 2017 .

أبوظبي للأوراق المالية يدرج أسهم القدرة القابضة في منصة السوق الثاني

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية - إدراج أسهم شركة القدرة القابضة ش م خ في منصة السوق الثاني تحت الرمز "Al Qudra" وقد بدأ التداول على أسهم شركة القدرة القابضة بدءا من اليوم.

ويبلغ رأسمال شركة القدرة القابضة 808.98 مليون درهم وبعدد أسهم 808.98 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها درهم واحد للسهم .

ووفق وكالة أنباء الإمارات،أكد سعادة حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية حرص السوق على استقطاب المزيد من الشركات للإدراج ضمن منصتي السوق الرئيسية والثاني للإدراج لرفد العملية التنموية في الإمارة والذي يأتي في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي عبر تطوير المناخ الاستثماري للإمارة وخلق بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال.

ومن جهته رحب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ببدء التداول على أسهم شركة القدرة القابضة في منصة سوق أبوظبي للأوراق المالية الثاني والذي يعتبر تأكيداً جديداً على استقرار السوق وموثوقيته ضمن كبريات شركات المنطقة.

وأوضح أن بيئة التداول المستقرة والخدمات والمنتجات المبتكرة التي يوفرها سوق أبوظبي للاوراق المالية مكنت من استقطاب 391 مؤسسة استثمارية منذ بداية عام 2017 وحتى نهاية الربع الثالث منه كما بلغ إجمالي عدد المستثمرين المقيدين في سجلات السوق نحو 962 ألف مستثمر بنهاية الربع الثالث من عام 2017 .

ومن جانبه قال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة إن إدراج أسهم شركة القدرة القابضة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يأتي تماشياً مع النمو المتواصل للشركة منذ نشأتها ومع تنوع استثماراتها في جميع القطاعات الحيوية.

وقد أقر مساهمو شركة القدرة القابضة في أبريل الماضي الموافقة على إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الثاني قبل نهاية 2017.