لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع سيولة الأسواق المالية الإماراتية الى 900 مليون درهم

اقتربت قيمة السيولة المتداولة في أسواق المال الإماراتية من حاجز 900 مليون درهم وذلك للمرة الاولى منذ أكثر من شهر.

ارتفاع سيولة الأسواق المالية الإماراتية الى 900 مليون درهم

اقتربت قيمة السيولة المتداولة في أسواق المال الإماراتية من حاجز 900 مليون درهم وذلك للمرة الاولى منذ أكثر من شهر وذلك بدعم من ادارج سهم اعمار للتطوير في سوق دبي المالي وذلك بالإضافة الى شريحة من الأسهم القيادية التي استعادت نشاطها مجددا وحققت مكاسب جيدة .

وفي ظل النشاط الذي شهده سوق دبي المالي فقد ارتفع المؤشر العام بنسبة 1% وارتد صعودا لمستوى 3445 نقطة ،في حين انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.85% واغلق عند 4273 نقطة .

وتفصيلا، وفق وكالة أنباء الإمارات، فقد شهد سهم اعمار للتطوير في اليوم لإدراجه نشاطا كبيرا وتجاوزت قيمة الصفقات المبرمة عليه 279 مليون درهم ، شكلت 36.6% من اجمالي التداولات المسجلة في سوق دبي المالي واغلق السهم عند 5.77 درهم منخفضا بنسبة 4.3% عن النطاق السعري الذي بدأ عليه وهو 6.03 درهم.

وكان سهم اعمار صعد الى 7.80 درهم في حين ثبت سهم اعمار مولز عند 2.15 درهم ،وارتفع سهم داماك الى 3.41 درهم وكذلك ارابتك المغلق عند 2.47 درهم بعد اعلان الشركة عن فوزها بعطاء جديد.

وعلى صعيد حركة بقية الآسهم فقد كان لافتا للنظر النشاط الكبير الذي سجله سهم مجموعة "جي أف أتش" وهي شركة مزدوجة الادراج، قافزا الى مستوى 1.75 درهم وبتداولات تجاوزت قيمتها 173 مليون درهم.

وقال وسطاء في السوق إن عودة التحسن الى شريحة من الأسهم كان امرا متوقعا بعد انخفاض الأسعار الى مستويات مغرية للشراء خلال الأيام الماضية ما شجع الافراد والمؤسسات على الأستثمار مجددا.

وفي سوق أبوظبي شهدت بعض الأسهم تحسنا ملحوظا ومنها سهم اشراق المرتفع الى 75 فلسا الى جانب سهم دانة غاز المغلق عند مستوى 73 فلسا،لكن جني الأرباح الذي تعرض له سهم اتصالات شكل عنصر ضغط على المؤشر العام للسوق.

واستحوذ اللون الخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما اغلقت اسهم 32 شركة على ربحية من اجمالي اسهم 62 شركة جرى تداولها في السوقين في حين انخفضت اسعار اسهم 17 شركة وحافظت اسهم 13 شركة على اسعارها السابقة.