لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 أكتوبر 2017 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

فرض رسوم دخول للحمامات العامة بالسعودية

الدخول إلى الحمامات العامة في جدة أصبح بريالين في حين وصلت تسعيرتها في بعض الأماكن إلى 7 ريالات بعد خصخصتها

فرض رسوم دخول للحمامات العامة بالسعودية

بدأت أمانة محافظة جدة، ثاني أكبر مدن السعودية، في تطبيق رسوم على الفرد الواحد تتراوح من ريالين وحتى 7 ريالات (0.53 حتى 1.86 دولار) لعدد من المنتزهات ودورات المياه.

وتباينت آراء عدد من أهالي سكان جدة، غرب المملكة، بين متقبل لتلك الخطوة التي لم يعتادوا عليها من قبل ورافضين لها من الأساس، مؤكدين أن تلك المرافق وُضعت لخدمة الأهالي دون رسوم.

ونقلت صحيفة "المواطن" السعودية، قبل يومين، عن غسان الزهراني المتحدث باسم أمانة جدة إنه تم طرح دورات المياه في عدد من المماشي بجدة للتشغيل والصيانة من خلال القطاع الخاص؛ وذلك بهدف الحفاظ على نظافة دورات المياه لخدمة رواد هذه الأماكن بشكل ملائم، واستمرار صيانتها على مدار الساعة وحمايتها من العبث.

وأضاف "الزهراني" أن ذلك جاء "من خلال حرص الأمانة على تقديم خدمات أفضل لمرتادي المرافق العامة كالمماشي والحدائق، وبعد رصد عدد من الملاحظات على دورات المياه ومنها سوء النظافة والعبث بها وتكسيرها من قبل ضعاف النفوس".

وأوضح أنه تم تطبيق ذلك منذ العام الماضي ١٤٣٨ه‍ في ثلاثة مماشٍ وخمس حدائق.

ومن المتوقع توسيع فكرة خصخصة الحمامات العامة حتى تشمل باقي مدن السعودية الكبرى مثل الرياض ومكة المكرمة.

ويشتكي بعض السعوديين والمقيمين من عدم توفر دورات مياه في الأماكن العامة رغم تمدد مدن المملكة.

وكان الإعلامي السعودي المشهور داؤود الشريان تناول في إحدى حلقات برنامجه "الثامنة" في ديسمبر/كانون الأول 2014 موضوع "توفر دورات مياه عامة" وكشف عن استياء المواطنين في ظل غياب الخدمات للعابرين والمتنزهين.