حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

استئناف تدريبات عسكرية مصرية-أميركية بعد توقف 8 سنوات

قالت مصر يوم الثلاثاء إنها سوف تستضيف تدريبا عسكريا مشتركا مع الولايات المتحدة بعد توقف مناورات النجم الساطع بين البلدين قبل ثماني سنوات.

استئناف تدريبات عسكرية مصرية-أميركية بعد توقف 8 سنوات

قالت مصر يوم الثلاثاء إنها سوف تستضيف تدريبا عسكريا مشتركا مع الولايات المتحدة وذلك بدءا من العاشر من سبتمبر أيلول الجاري ولمدة عشرة أيام بعد توقف مناورات النجم الساطع بين البلدين قبل ثماني سنوات.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في صفحته على فيسبوك، وفقا لرويترز، إن التدريب يحمل اسم (النجم الساطع 2017) ووصفه بأنه ”من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأمريكية“.

وأضاف أن التدريب يؤكد ”عمق العلاقات ومستوى التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكل من البلدين، كما يأتى استمرارا لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة“.

وتابع أن التدريبات ستجرى في قاعدة محمد نجيب العسكرية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو تموز والتي توجد في شمال مصر.

وقال المتحدث العسكري إن التدريب يشمل ”التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتدريب على كافة سيناريوهات التهديدات المختلفة في القرن الحادي والعشرين في ظل الحرب التقليدية و(الحرب) غير النظامية“.

وأجريت مناورات النجم الساطع المصرية الأمريكية في مصر بدءا من عام 1981 وتوقفت عام 2009.

وقال المتحدث العسكري المصري ”يساهم تدريب النجم الساطع في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر باعتبارها صاحبة الدور القيادى في مكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط“.

ويأتي تدريب النجم الساطع 2017 وسط تحسن في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا العام الماضي.