بلوكو المتخصصة بتكنولوجيا بلوك تشين تطلق عملياتها في الإمارات

شركة بلوكو المتخصصة بتكنولوجيا بلوك تشين تطلق عملياتها رسمياً في الإمارات بالشراكة مع المكتب الخاص للشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم
بلوكو المتخصصة بتكنولوجيا بلوك تشين تطلق عملياتها في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 02 أكتوبر , 2019

أعلنت "بلوكو"، المزود المتخصص بتكنولوجيا بلوك تشين ومقرها كوريا الجنوبية، عن إطلاق عملياتها رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تزويد الشركات والهيئات الحكومية بطريقة أبسط لاعتماد حلول بلوك تشين ضمن مرافق البنية التحتية التابعة لها.

ودخلت بلوكو وتطبيق تكنولوجيا بلوك تشين الجديد والهجين آيرجو التابع لها، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، إلى سوق دولة الإمارات عبر شراكة تجارية وتكنولوجية إستراتيجية مع مجموعة "سييد" التابعة لمكتب الشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم.

وتدعم بلوكو حالياً أكثر من 20 عميلاً من الشركات، وتزودها بحلول تقدم خدمات نحو 25 مليون مستخدم نهائي يومياً. وتهدف الشركة إلى تسريع مسيرة التحول الرقمي في المنطقة بالنسبة للشركات والسكان على حد سواء، من خلال دعم جهود الابتكار في الهيئات الحكومية والمؤسسات الكبيرة الأخرى عبر اعتماد وتطبيق حلول بلوك تشين على نطاق واسع.

ومع تأسيس حضور راسخ لها في كوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وهونج كونج، نجحت بلوكو بجمع تمويل بقيمة 8.9 مليون دولار في يوليو/تموز 2018، فضلاً عن 7.44 مليون دولار إضافية من جولة تمويل من الفئة B جرت في أغسطس/آب عام 2019، والمقدمة من بنك "شن هان" الأقدم في كوريا الجنوبية، وبنك "كيب هانا"، وشركة "إل بي" للاستثمار، وشركة "دادام" للاستثمار. وتركز الشركة جهودها حالياً على طرح منصة "آيرجو" أمام الشركات في الشرق الأوسط لتمنحها فرصة الاستفادة من النجاحات التي حققتها في آسيا وأوروبا.

وقال فيل زماني الرئيس التنفيذي المساعد لدى شركة بلوكو والرئيس التنفيذي ومؤسس آيرجو "ستسهم شراكتنا الإستراتيجية مع مجموعة سييد، وتسجيل أول دخول لنا إلى السوق الإماراتية، في معالجة المشكلات الأكثر إلحاحاً وتعقيداً والتي تواجه المؤسسات الرامية إلى دخول مشهد التكنولوجيا المتطورة عبر بوابة حلول بلوك تشين. ويأتي إطلاق آيرجو استجابة إلى الحاجة المتنامية لمشاركة البيانات بين القطاعات والشركات في مجالات التحقق من الهوية وإدارة الوثائق وإنترنت الأشياء، والتي تفرض حاجة لمعالجتها عبر حلول عملية في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف "زماني" أن غالبية تقنيات بلوك تشين على صعيد المنطقة والعالم ما تزال في مرحلة إثبات جدواها، أو تتصف بصعوبة استخدامها، أو تفتقر للقدرات التي تتيح لها تقديم مستوى الأداء أو نطاق العمل المطلوبين لتأمين ملايين الأجهزة والمستخدمين. وبصفتها منصة بلوك تشين هجينة، تتجاوز آيرجو هذه الحواجز، لتطرح ميزات جديدة ذات مستويات مُعززة من الكفاءة والأمان والقيمة وقابلية التوسع، ليتمحور تركيزها على الأداء العالي وسهولة التطوير وكفاءة نشرها على نطاق واسع، والتي تتيح تبادل الأصول على اختلافها، بما فيها المعلومات، والسلع المرمّزة، وسجلات سلاسل التوريد.

وتواصل دولة الإمارات مساعيها لاعتماد تكنولوجيا بلوك تشين، مع إطلاق عدد من الاستراتيجيات الحكومية الهامة خلال السنوات القليلة المنصرمة بهدف تشجيع تطبيق هذه التكنولوجيا من قبل هيئات القطاعين العام والخاص. وفي أبريل/نيسان 2018، أطلقت الحكومة الإماراتية إستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021، والهادفة إلى تطويع التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50 بالمئة من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصة بلوك تشين بحلول 2021.وبناءً على هذه الخطوة، أعلنت الحكومة الإماراتية عن توقعاتها بتوفير 11 مليار درهم يتم إنفاقها سنوياً لتقديم وتوثيق المعاملات والمستندات، و389 مليون وثيقة حكومية مطبوعة، و77 مليون ساعة عمل.

وتسعى دبي لتكون أول مدينة تعتمد على تكنولوجيا بلوك تشين بالكامل لإتمام كافة عمليات الدفع، وتجديد الرخص، وطلبات التأشيرات -التي يصل مجموعها إلى 100 مليون وثيقة سنوياً- وإنجازها بصورة رقمية عبر تكنولوجيا بلوك تشين بحلول 2020. وبحسب مبادرة "دبي الذكية"، فإن هذا التحول من شأنه توفير 25.1 مليون ساعة عمل تُقدر قيمتها بحوالي 5.5 مليار درهم سنوياً.

وقال هشام القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة سييد، والمكتب الخاص للشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم "تواصل الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام مساعيها المستمرة للبحث عن حلول بلوك تشين أكثر تطوراً لدعم الخدمات الحكومية والرقمية، مما جعلنا ندرك مدى أهمية الشراكة مع بلوكو وآيرجو انطلاقاً من وصفها الحل الأمثل لتلبية الاحتياجات المتزايدة للشركات للعمل وفق مستويات عالية من الأداء والأمان. ونثق بامتلاكهما للخبرات الكفيلة بتقديم حلول بلوك تشين بفعالية، والتي من شأنها تمكين دولة الإمارات من وضع طموحاتها الرقمية موضع التنفيذ، بما يصب في صالح الإدارات الحكومية والمواطنين والشركات".

وتقدم آيرجو خدماتها حالياً لمجموعة من الجهات المحلية والشركات العاملة في قطاعات التصنيع، والمصارف، والدفع الإلكتروني، والخدمات اللوجستية، والتوزيع. وأوضح "زماني" بهذا الصدد "تتلخص فلسفة آيرجو في الاعتماد على هيكلية مفتوحة، وقدرات مشهود لها في تطبيق التكنولوجيا الوظيفية، وحرصنا على تقديم خدمات متخصصة لتبادل المعلومات مع شركائنا المحليين.ومع نجاحنا بتقديم 38 من حلول ’بلوك تشين‘ المتكاملة في كوريا الجنوبية لصالح شركات ضخمة مثل سامسونج وسيسكو وهيونداي موتورز، فضلاً عن مقاطعة جيونجي دو، فإننا جاهزون للتعاون مع مختلف هيئات الشرق الأوسط الراغبة باعتماد تكنولوجيا بلوك تشين بغرض النهوض بسوية بنية تكنولوجيا المعلومات أو السحابة القائمة لديها، بصورة تحقق عائدات أفضل على الاستثمار والنفقات الرأسمالية".

وستشارك "آيرجو" في فعاليات معرض ’جيتكس‘، المزمع عقده في الفترة من 6 حتى 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019. وسيقدم فريق الشركة عرضاً حياً لأولى منصات بلوك تشين الوظيفية الحصرية في المنطقة، والتي تدعم اتصال ومشاركة البيانات مع الهواتف الذكية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، ومجالات التحول الرقمي، والأجهزة الداعمة لإنترنت الأشياء، وذلك دون الحاجة للاتصال بإحدى الشبكات. وسيحظى زوار المعرض بفرصة التعرف على ميزات المنصة من حيث سهولة الاستخدام، والمستويات المُعززة من الأمان والأداء الوظيفي.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة