لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 May 2016 06:29 AM

حجم الخط

- Aa +

مختصون: توزيع 100 ألف منتج عقاري لا يكفي لعلاج أزمة الإسكان السعودية

مختصون: توزيع 100 ألف منتج عقاري لا يكفي لعلاج أزمة الإسكان في السعودية

مختصون: توزيع 100 ألف منتج عقاري لا يكفي لعلاج أزمة الإسكان السعودية

أفادت صحيفة سعودية، اليوم الأحد، نقلاً عن مختصين عقاريين، أن توزيع وزارة الإسكان السعودية 100 ألف منتج عقاري لا يكفي لعلاج مناطق أزمة الإسكان في المملكة العربية السعودية.

 

وبحسب صحيفة "مكة" اليومية، دعا المختصون وزارة الإسكان إلى طرح مكثف للمنتجات العقارية المتنوعة في المناطق الكبرى لحل مشكلة ما تشهده من ارتفاع في الأسعار وقيم الإيجارات، وذلك على خلفية إعلان الوزارة عزمها توزيع 100 ألف منتج عقاري في بعض المدن والمحافظات خارج نطاق منطقة مكة المكرمة والرياض.

 

ورأى المختصون أن ذلك لن يسهم بشكل كبير في حل المشكلة داخل المناطق الأكثر معاناة، وشددوا على ضرورة أن يوضع أمر الإسكان تحت مظلة إمارات المناطق لمعرفة مدى الإنجاز فيها ومراقبتها.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، بدأت وزارة الإسكان السعودية بتسليم 900 فيلا هي مشروع إسكان حفر الباطن؛ شرق المملكة، وهو جزء من 100 ألف منتج سكني تعتزم الوزارة توزيعها على المستحقين.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أعلنت، مؤخراً، عن تجهيز 100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم ابتداءً من شعبان 1437هـ (مطلع مايو/أيار الجاري) على مراحل شهرية ولمدة عام بحيث يغطي احتياج 12.5 بالمئة من المستحقين المسجلين في قوائم الاستحقاق لدى الوزارة.

 

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت، مؤخراً، عن تجهيز 100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم ابتداءً من شعبان 1437هـ (مطلع مايو/أيار الجاري) على مراحل شهرية ولمدة عام بحيث يغطي احتياج 12.5 بالمئة من المستحقين المسجلين في قوائم الاستحقاق لدى الوزارة.ش