لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jun 2015 11:19 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تؤجل فرز الدفعة الثانية من المتقدمين للحصول على الدعم السكني

وزارة الإسكان تؤجل فرز الدفعة الثانية من المتقدمين للحصول على الدعم السكني بسبب عدم توافر كمية مناسبة من المنتجات السكنية المتنوعة 

وزارة الإسكان السعودية تؤجل فرز الدفعة الثانية من المتقدمين للحصول على الدعم السكني

أجلت وزارة الإسكان السعودية عمليات فرز وتحديد الاستحقاق للمتقدمين على برنامج الدعم السكني "إسكان" في مرحلته الثانية إلى أجلٍ غير مسمى.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن مصادرها أن سبب تأجيل عمليات الفرز جاء بسبب عدم توافر كمية مناسبة من المنتجات السكنية المتنوعة التي أعلنت وزارة الإسكان مسبقاً عن قدرتها على توفيرها، والتي تشمل وحدة سكنية جاهزة وقرضاً عقارياً بقيمة 500 ألف ريال وأرضاً وقرضاً معاً.

 

وذكرت المصادر أن المشاريع الإسكانية، التي يجري تنفيذها حالياً في مختلف مناطق المملكة، سواءً أكانت على شكل الوحدات السكنية الجاهزة أم على شكل الأراضي المطورة ذات البنية التحتية المتكاملة، قد لا تكفي حتى للمستحقين ضمن الدفعة الأولى من المتقدمين.

 

وأضافت أن أكثر المنتجات السكنية التي لا تواجه الوزارة معها صعوبة هي القرض العقاري، مشيرة إلى أن القرض يمثّل سيولة مالية وتعدّ متوافرة إلى حدٍ كبير.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أعلنت، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، عن توافر 306.6 ألف منتج سكني، وقالت آنذاك إن هناك نحو 200 ألف قرض سكني متاح في كافة المحافظات للشراء أو البناء يتم صرفها على دفعات.

 

وأعلنت الوزارة في مطلع العام الجاري عن إحصاءات المستحقين للدعم السكني من المتقدمين على بوابة "إسكان" الإلكترونية "بعد قبول طلبات الاعتراضات" ليصل عدد المستحقين 754.6 ألف متقدم.