لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Jun 2016 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة.. أرامكو السعودية قد تستورد الغاز لزيادة نسبته في مزيج الطاقة

وزير الطاقة السعودي: أرامكو قد تستثمر في استيراد الغاز إلى المملكة لكن الأولوية ستكون لإيجاد مصادر جديدة للغاز محلياً من خلال الاستكشاف

لأول مرة.. أرامكو السعودية قد تستورد الغاز لزيادة نسبته في مزيج الطاقة

(رويترز/ أريبيان بزنس) - قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الثلاثاء إن أرامكو السعودية قد تستثمر في استيراد الغاز إلى المملكة لكن الأولوية ستكون لإيجاد مصادر جديدة للغاز محلياً من خلال الاستكشاف.

 

وقال الفالح في مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة التحول الوطني السعودية إن "الغاز يشكل 50 بالمئة من مزيج الطاقة بالمملكة ونطمح أن يرتفع إلى 70 بالمئة من كافة المصادر سواء محلية أو إذا استطعنا أن نجد مصادر للاستيراد بتكلفة منافسة".

 

وأضاف "أرامكو ممكن أن تستثمر لتأمين هذه المصادر من الغاز من خارج المملكة إذا احتجنا، لكن الأولوية للاستكشاف واستغلال المصادر الوطنية".

 

ووافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال اجتماعه ليل أمس الإثنين واستمر الاجتماع حتى صباح اليوم الثلاثاء على برنامج التحول الوطني.

 

وبرنامج التحول الوطني هو أحد البرامج المعتمدة والمنبثقة من "رؤية السعودية 2030".

 

ويهدف برنامج التحول الوطني إلى تحقيق وتنفيذ أهداف "رؤية السعودية 2030"، حيث يعمل على تنويع مصادر الدخل، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وتعزيز دور الاستثمار، وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية، وزيادة الإنتاجية، وتطوير الأداء الحكومي.