لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Sep 2012 09:15 AM

حجم الخط

- Aa +

125 مليار دولار تخصصها قطر لمشاريع الانشاءات والطاقة

أشارت شركة «خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة» الاستشارية إلى أهمية وجود كوادر مؤهلة تتمتع بتدريب عالٍ، بما يسهم في دعم نمو قطاع الإنشاءات في دولة قطر، لمواكبة حالة الازدهار التي تشهدها

125 مليار دولار تخصصها قطر لمشاريع الانشاءات والطاقة

أشارت شركة «خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة» الاستشارية إلى أهمية وجود كوادر مؤهلة تتمتع بتدريب عالٍ، بما يسهم في دعم نمو قطاع الإنشاءات في دولة قطر، لمواكبة حالة الازدهار التي تشهدها، لا سيما مع استضافتها لمونديال كأس العالم 2022، وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية".

 

ورأت الشركة أن جودة التدريب في هذا القطاع يمكن أن تؤثر إلى حدٍ كبير في دعم التقدم والنمو الذي تشهده قطر في قطاع البناء والإنشاءات، ولا سيما مع تخصيص 125 مليار دولار لعدة مشاريع في قطاعي الإنشاءات والطاقة بدولة قطر.

 

وقال الدكتور ماهر البراك، رئيس قسم التدريب والاستشارات في شركة «خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة»، «لقد باتت قطر محط الأنظار، خصوصاً بعد أن استطاعت أن تنال شرف تنظيم كأس العالم لكرة القدم، وهو ما دفعها للبدء في تنفيذ مشاريع كبرى بالتزامن مع إقامة مشاريع استثمارية، وأخرى تتعلق بالبنى التحتية في طريقها للتنفيذ».

 

وتوقع البراك أن تواجه قطر بعض التحديات خلال السنوات القليلة المقبلة تتمثل في نقص العمالة الفنية المدربة، بسبب ضخامة المشاريع المزمع تنفيذها، والتي لم تشهدها البلاد من قبل بسبب استضافتها لكأس العالم 2022.

 

ولفت البراك إلى أن شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة، وهي الشريك الراعي لـ «معهد الخرسانة الأميركي»، قامت خلال السنوات الأخيرة بتوفير برامج تدريبية مؤهلة للحصول على اعتماد «معهد الخرسانة الأميركي» للكثير من الشركات في قطر مثل «شركة البناء القطرية»، وشركة «إسمنت الخليج»، وغيرها، إضافة إلى دورات تدريبية مماثلة وفرتها لبعض المؤسسات والشركات الكبرى إقليمياً في منطقة الخليج، مثل «شركة الجرافات البحرية» في أبوظبي، وشركة «عبر الخليج للخرسانة»، و«الفلاح للخرسانة الجاهزة»، و«بيتون للخرسانة الجاهزة»، و«اتصالات» في دبي، و«أرامكو السعودية»، و«مجموعة بن لادن»، و«سودامكو»، و«باسف»، و«الديار السعودية»، و«المباني»، و«السعودية للخرسانة الجاهزة».

 

وفرضت هيئة الأشغال العامة في قطر (أشغال) إجازة وتأهيل كوادر الشركات التي ستتولى مسؤولية الإشراف على المشاريع الأساسية في الدولة، وهو ما يقتضي أن يكون فريق العمل في كل مؤسسة مؤهلاً من قِبل «معهد الخرسانة الأميركي».

 

ويتولى قطاع التدريب في شركة «خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة» إقامة دورات تدريبية بشكل منتظم تتعلق بمختلف مجالات الإنشاءات، ما يتيح للمتدربين إمكانية الحصول على شهادات معتمدة من «معهد الخرسانة الأميركي» في الكثير من البرامج المتخصصة. كما تنظم الشركة دورات تدريبية خاصة داخل مقار الشركات تكون مصممة وفق احتياجات كل عميل.

 

وتستهدف البرامج التدريبية المهندسين والمديرين والمفتشين والفنيين والمقاولين وموردي مواد البناء، حتى إن محامي البناء يحضرون في بعض الأحيان الدورات التدريبية، التي تنظمها شركة «خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة».