لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Sep 2012 12:50 PM

حجم الخط

- Aa +

جامعة طلال أبوغزاله تنجز سحابة إلكترونية

أطلقت جامعة طلال أبو غزالة المرحلة الأولى من السحابة الإلكترونية ، التي تعد أول سحابة في القطاع الخاص التعليمي .

جامعة طلال أبوغزاله تنجز سحابة إلكترونية
طلال أبو غزالة

أطلقت دائرة تقنية المعلومات بجامعة طلال أبوغزاله المرحلة الأولى من السحابة الإلكترونية الخاصة التي تعد أول سحابة في القطاع الخاص والتعليمي في المنطقة، وذلك بعد اكتمال جميع أعمال التجهيز البيئة التقنية المطلوبة.

 

وتشكل المرحلة الأولى من المشروع تقديم خدمات البنية التحتية التي ستتيح للجامعة الاستفادة القصوى من استثماراتها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من خلال تمكين الطلاب والموظفين الإستفادة من خدمات توفير البنية التحتية للمستخدمين بسرعة وفعالية عالية.

 

وتهدف سحابة طلال أبوغزاله إلى تمكين الطلاب في جامعة طلال أبوغزاله، من الوصول إلى بياناتهم وتطبيقاتهم وأماكن التخزين عن بعد ومن أي جهاز مزوّد بخدمة الانترنت وفي أي وقت واي مكان، وسيتم توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة طلال أبوغزاله  وشركة "VMware".

 

وتهدف المرحلة الاولى من هذا الانجاز إلى تزويد الجامعة بطرق لنقل جميع تطبيقاتها وأنظمتها وبرمجياتها إلى سحابة إلكترونية “TAG CLOUD”، بما يسمح بتعدد الخيارات، لدعم برامج إدارة التجهيزات الافتراضية، وأنظمة التشغيل، وبيئات التطوير، إضافة إلى البنية التحتية والتطبيقات المختلفة. ومن مزايا استخدام نظام السحابة الإلكتروني “TAG CLOUD” الوصول الى المعلومات بطريقة سهلة وتعزيز أمن المعلومات، بالإضافة إلى المركزية التي تتحقق باعتماد بنية تحتية مشتركة واحدة، حيث ان هذه التقنية تعتمد اعتمادا كليا على سرعة الانترنت، وهذا ما توفره جامعة طلال أبوغزاله من خلال امتلاكها لخط انترنت خاص ومباشر و بسرعة 40Mgps  .

 

بينما تتمثل المرحلة الثانية في نقل البيانات الموجودة على اجهزة المستخدمين واعادة تخزينها على خوادم السحابة الإلكترونية.

 

وقد اختارت المجموعة منتجات شركة "VMware"، وهي شركة عالمية رائدة في البنية التحتية الافتراضية الإلكترونية والتي تستحوذ على 73% من سوق تشغيل البيئات الإفتراضية العالمي لتطوير أنظمتها بالاعتماد على تقييم دقيق للمنتجات المتوفرة في السوق المحلي، وتتم هندسة هذه العوامل باستخدام منتجات "VMware" وقيادتها من قبل فريق أنظمة السحابة والبنية التحتية في مجموعة طلال أبوغزاله بهدف توفير بنية تحتية افتراضية شاملة لتحقيق إحتياجات المستخدمين ولتوفير حلول تكلفة فعّالة وبإسلوب قابل للقياس.