لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Dec 2012 11:33 PM

حجم الخط

- Aa +

"سعودي أوجيه" تسدد 43 مليون دولار ديوناً للمقاولين الأردنيين

قال نقيب المقاولين الأردنيين إن شركة "سعودي أوجيه" دفعت كامل المستحقات المالية المترتبة عليها لصالح المقاولين "عن مشروع سرايا العقبة".

"سعودي أوجيه" تسدد 43 مليون دولار ديوناً للمقاولين الأردنيين

نقلت صحيفة أردنية اليوم السبت عن نقيب المقاولين الأردنيين إن شركة "سعودي أوجيه" دفعت كامل المستحقات المالية المترتبة عليها لصالح المقاولين "عن مشروع سرايا العقبة" مشيراً إلى أن الشركة التزمت بدفع كامل عقود التسوية والبالغ عددها سبعة عقود والتي تم الاتفاق عليها سابقاً حيث كان آخرها بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وقال أحمد الطراونة لصحيفة "الدستور" إن قيمة المستحقات العالقة على الشركة -المملوكة لورثة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري- تقدر بحوالي 30 مليون دينار (حوالي 43 مليون دولار)، مشيراً إلى أنه تم دفع آخر ثلاث دفعات نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أن قيمة عقود التسوية ما بين الطرفين تختلف بحسب طبيعة الأعمال المتفق عليها.

 

وأشار "الطراونة" إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها النقابة واتصالاتها مع كافة الجهات ذات العلاقة ومع الشركة لتسوية ملف المستحقات، حيث تم التأكيد من قبل مسؤولي الشركة على أن مستحقات المقاولين سوف تسدد في الموعد المحدد لها أو قبل ذلك.

 

وقال إن ذلك من شانه تنشيط القطاع وتمكين الشركات من تسديد الالتزامات المالية المترتبة عليها، بالإضافة إلى تأمين أجور العمال والموظفين، خاصة وان القطاع سجل مع بداية العام الحالي تراجعا ملحوظا في ظل عدم وجود مخصصات ومشاريع رأسمالية في موازنة العام الحالي، بالإضافة إلى صعوبات تصدير المقاولات الأردنية إلى الدول المجاورة حيث اضر ذلك بالمقاولين والمشتغلين بالقطاع سلبا.

 

وختمت الصحيفة اليومية قائلة إن شركة "سعودي أوجيه" أبلغت نقابة المقاولين أنها ستقوم بتسديد مستحقات المقاولين الأردنيين لمشروع "سرايا العقبة" خلال العام الحالي في المواعيد المحددة لها وذلك بحسب الاتفاقيات المبرمة مع المقاولين.

 

وتعد "سعودي أوجيه" إحدى أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط وتعمل في هندسة وبناء المشاريع الضخمة مثل مشاريع البنية التحتية للمدن ومشاريع شبكات الطرق وغير ذلك.