حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 نوفمبر 2019 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

بنك ميرابو السويسري الخاص يفتتح فرعاً جديداً في أبوظبي

يوفر المكتب الفرعي الجديد، التي سيحمل اسم "ميرابو" (أبو ظبي) المحدودة، خدمات استشارات إدارة الثروات المحلية والدولية، وتطوير الأعمال، ودعم خدمات التعاقب الوظيفي

بنك ميرابو السويسري الخاص يفتتح فرعاً جديداً في أبوظبي

 افتتحت مجموعة "ميرابو" المصرفية التي تأسست في جنيف عام 1819، بالشراكة مع "إس بي كي" القابضة الخاصة بسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مكتبها الجديد في أبو ظبي رسمياً.

وحضر افتتاح المكتب الجديد وحفل قص الشريط صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، وكبار المسؤولين في هيئة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبو ظبي العالمي، وفق بيان وصل أريبيان بزنس.

يوفر المكتب الفرعي الجديد، التي سيحمل اسم "ميرابو" (أبو ظبي) المحدودة، خدمات استشارات إدارة الثروات المحلية والدولية، وتطوير الأعمال، ودعم خدمات التعاقب الوظيفي، فضلاً عن تقديم الخدمات الاستثمارية لعملائها في أبو ظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، والتي تركز على الشركات العائلية المحلية وشبكاتها وشركائها.

بدأت أعمال "ميرابو" في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2007، إذ تُشغل الشركة أكثر من 40 موظفاً في "ميرابو (الشرق الأوسط) المحدودة" في مركز دبي المالي العالمي.

ومن المخطط أن يقيم الآن ستة موظفين في أبو ظبي تحت إدارة رونالد تامر، الرئيس التنفيذي لدى "ميرابو" (أبو ظبي) وبدعم من آلان بارون، رئيس سوق إدارة الثروات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "ميرابو"، وأوليفييه هونسبيرغر، الرئيس التنفيذي لدى "ميرابو" (الشرق الأوسط) المحدودة.

وفي هذا الصدد، عبر إيف ميرابو، الشريك الإداري الأول في "ميرابو"، ورئيس مجلس إدارة "ميرابو" (الشرق الأوسط) المحدودة و "ميرابو" (أبوظبي) المحدودة عن سعادته بتدشين أعمال المجموعة في أبوظبي هذا العام بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية لتأسيس المجموعة، وانطلاقاً من الأهمية التي توليها "ميرابو" لتعميق العلاقات مع العملاء والشركاء في المنطقة، وأضاف: "يشرفنا التعاون مع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، الذي نقيم معه علاقات مميزة منذ عدة سنوات والذي يشكل التزامه، لاسيما في المجال الإنساني، محط إعجاب وتقدير الجميع. لقد أثبت إرثنا الممتد لـ 200 عام أن "ميرابو" ليست مجرد اسم وحسب، بل هي رمز للاستمرارية وتجسيد للرؤية المتبصرة والنمو والنجاح". 

افتتح بنك ليختنشتاين لاندس في مركز دبي المالي العالمي

بنك ليختنشتاين لاندس ينتقل إلى مركز دبي المالي العالمي ليُقدّم خدمات متقدمة ويُعزّز حضوره الإقليمي من خلال فرع الإمارات العربية المتحدة
 

من جهته، قال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان: "إن الصداقة التي تجمع عائلاتنا تمتد لسنوات طويلة، وتعكس مفهومنا للتعاون ورؤيتنا الاستشرافية للأجيال القادمة، إذ تتمتع ميرابو بالخبرة والمعرفة العميقة التي تؤهلها من توفير أفضل المنتجات والحلول التي تلبي كافة الاحتياجات".

وقال معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة (الإمارات العربية المتحدة) ورئيس مجلس إدارة سوق أبو ظبي العالمي: "إننا نقدم خالص تهانينا إلى مجموعة "ميرابو" ونرحب بهم في عائلة سوق أبو ظبي العالمي. وتعتبر مجموعة "ميرابو" إضافة لا تقدر بثمن إلى مجتمعنا المالي والاستثماري الديناميكي ونتطلع إلى توسيع "ميرابو" للحلول والعروض المتاحة لتقديم خدمة أفضل للمستثمرين ومجتمع الأعمال في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. وباعتبارها مركزاً مالياً دولياً، فإن سوق أبو ظبي العالمي مفتوح لجميع الشركاء والكيانات المتشابهة في التفكير والتي تسعى إلى تحقيق استراتيجيات أعمالهم وتوسيع نطاق وجودهم إقليمياً وعالمياً."

بدوره، قال آلان بارون، الشريك الموصي الجديد ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "ميرابو": "تعتبر ميرابو من الشركات العائلية المميزة التي توفر خدماتها لنخبة الأفراد وأنشطتهم التجارية العائلية. وقد تمكنا من تطوير خدمات ومنتجات متخصصة تلبي توقعات عملائنا المحليين وذلك بالاستفادة من خبرتنا العالمية التي تستند لإرثنا العريق الذي يمتد لمئتي عام. لطالما حظيت منطقة الشرق الأوسط باهتمامنا وثقتنا، ويعد توسعنا في أبو ظبي خطوة جديدة وكبيرة في إطار تعزيز حضورنا الدولي لنكون على مقربة أكثر من أصدقائنا وعملائنا لدعمهم في مواجهة أي تحديدات تعترض طريقهم". 

شل تعين بنك الاستثمار سيتي لبيع أصول مصرية بمليار دولار

عينت رويال داتش شل بنك الاستثمار سيتي لإدارة بيع أصولها البرية من النفط والغاز في مصر والتي قد تدر نحو مليار دولار، ومن المتوقع إطلاق عملية البيع رسميا في نهاية نوفمبر
 

ومع افتتاح المكتب الجديد في الإمارات العربية المتحدة، تلتزم "ميرابو" بالمساهمة في دعم مسيرة نمو وتطور مؤسسة "إس بي كي" القابضة، ومساعدة الشركات العائلية المحلية الأخرى في النمو والازدهار. ولن تقتصر عمليات "ميرابو" على الخدمات الاستثمارية وحسب (الإدارة التفويضية والاستشارات)، بل ستغطي أيضاً جوانب متنوعة في إدارة الثروات، مثل هيكلة وتسهيل نقل الثروات الخاصة، وتوحيد الأصول وتقديم التقارير عنها، والاستشارات المتعلقة بالاستحواذ، أو الدمج أو بيع الاستثمارات.

وسيستفيد عملاء الشركة في أبو ظبي من خبرات فريق متعدد التخصصات يضم خبراء ماليين ومتخصصين في الاستثمارات من مجموعة "ميرابو" فضلاً عن اللجنة الاستثمارية وفريق إدارة المخاطر المخصص لضمان التوافق مع أهداف العملاء الاستثمارية المحددة.