أبوظبي الإسلامي يمول استحواذ مستثمرين سعوديين على عقارات سكنية في مانشستر

قدم مصرف أبوظبي الإسلامي تمويلا لصالح شركة "سيدر تري إنفستمنتس" السعودية للاستحواذ على محفظة عقارات سكنية في مدينة مانشستر بقيمة 280 مليون درهم
أبوظبي الإسلامي يمول استحواذ مستثمرين سعوديين على عقارات سكنية في مانشستر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 يونيو , 2019

قدم مصرف أبوظبي الإسلامي تمويلا لصالح شركة "سيدر تري إنفستمنتس" السعودية للاستحواذ على محفظة عقارات سكنية في مدينة مانشستر بقيمة 280 مليون درهم ما يعادل "39 مليون جنيه إسترليني".

وتتضمن المحفظة أربعة عقارات بنظام التملك الحر مخصصة للتأجير توفر مجتمعة 163 وحدة سكنية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبإتمام هذه الصفقة ارتفع إجمالي قيمة التمويلات العقارية التي رتبها المصرف في المملكة المتحدة من خلال فرعه الواقع بمنطقة نايتس بريدج في العاصمة لندن إلى أكثر من 850 مليون درهم وهذه التمويلات مضمونة بأصول تتجاوز قيمتها السوقية الإجمالية 1.35 مليار درهم.

وقال بول مايسفيلد رئيس وحدة التمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي - فرع المملكة المتحدة - " نشهد نموا في الطلب من جانب المستثمرين الخليجيين على منتجات التمويل العقاري للاستحواذ على عقارات في المدن الرئيسية بالمملكة المتحدة وتحديدا الأصول العقارية المميزة التي توفر لهم مصادر دخل آمنة والذي انعكس على ارتفاع إجمالي أصولنا التمويلية في المملكة المتحدة خلال العام 2018 إلى الضعف ونتطلع إلى مضاعفة حجم محفظتنا التمويلية مجدداً في العام 2019 ".

وتتضمن صفقة الاستحواذ التي أجرتها شركة سيدر تري إنفستمنتس" التي تديرها شركة عبدالله إبراهيم محمد السبيعي القابضة "إيمز القابضة" - إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية - مبنى "باسيل هاوس" على شارع بورتلاند 105- 107 ومبنى "سالزبوري هاوس" على شارع برينسيس 123 بالإضافة إلى عقارين في كل من شارع كينج 51 وشارع جريت ويسترن 341.

ووفقا لبيانات صادرة عن شركة "نايت فرانك" للاستشارات العقارية من المتوقع أن ترتفع القيمة الإجمالية لقطاع الاستثمارات العقارية السكنية في المملكة المتحدة بنسبة 68% بحلول عام 2025 لتصل إلى 146 مليار جنيه استرليني.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج