لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 ديسمبر 2019 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تسريب عناوين ألف من المشاهير والحكومة البريطانية تعتذر عن الخطأ

نشرت الحكومة البريطانية عناوين ألف شخصية مشهورة، ضمن قائمة سيتم تكريمها نهاية العام الجاري بينهم قادة في الشرطة وسياسيون وفنانون، عن طريق الخطأ.

تسريب عناوين ألف من المشاهير والحكومة البريطانية تعتذر عن الخطأ

رويترز - ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت أن الحكومة البريطانية نشرت عن طريق الخطأ عناوين المنزل والعمل لأكثر من ألف شخص من المدرجين على قائمة الألقاب الشرفية للعام الجديد ومنهم المغني السير إلتون جون. 

ونقلت (بي.بي.سي) عن متحدث باسم الحكومة قوله إن النسخة التي تشمل عناوين الحاصلين على ألقاب شرفية لعام 2020 حُذفت ”بأسرع ما يمكن“. واعتذر المتحدث للمتضررين.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن العناوين نشرت بالخطأ وتم حذفها من على الموقع بأسرع ما يمكن.

وكرمت بريطانيا نجوم الإخراج ورياضة الكريكت بإدراجهم في قائمة الألقاب الشرفية للعام الجديد والتي حصلت فيها المغنية والممثلة أوليفيا نيوتن-جون على لقب سيدة بينما حصل المخرجان سام منديز وستيف ماكوين ولاعب الكريكت المخضرم السابق كلايف لويدز على لقب فارس.

[node:story_0] 

كما كرمت بريطانيا لاعب الكركيت الشهير بن ستوكس، بطل مباريات آشز، ومدربه جوي روت إضافة إلى لاعبة كرة القدم جيل سكوت.

أما المغني الشهير السير إلتون جون الذي حصل عام 1998 على لقب فارس، فقد أصبح عضوا في المجموعة الحاصلة على وسام رفقاء الشرف تقديرا لإسهاماته في فن الموسيقى.

كما تضم القائمة 1097 شخصا بينهم لاعبون وسياسيون وشخصيات تلفزيونية شهيرة مثل لاعب الكريكيت بن ستوكس، وزعيم حزب المحافظين السابق لاين دانكان سميث، ومقدمة برامج الطهي نادية حسين وأخرين.

[node:story_1] 

تعويضات

وأكدت الحكومة أنها أبلغت مكتب مدير هيئة الرقابة على المعلومات والتي تتولى فرض غرامات على المنظمات، والجهات التي تنشر معلومات تؤثر على الخصوصية.

وأوضح رافي نايك، محامي حقوق البيانات، وفقا لموقع بي بي سي، أنه علاوة على الغرامة التي يفرضها المكتب على الحكومة فإن الأشخاص الذين نشرت عناوينهم قد يقررون مقاضاة الحكومة والحصول على تعويضات.

وطالب المحامي كل من حصل على معلومات من القائمة بعدم تمريرها لآخرين، وإخبار مكتب التحقيق حتى لا يتعرضوا بدورهم للمساءلة لاحقا.

وقال عدد من الأشخاص لبي بي سي إن المعلومات ظلت متاحة منذ مساء الجمعة حتى الساعة الخامسة صباحا بتوقيت غرينيتش صباح السبت، وهو ما يعني أنها ظلت نحو 5 ساعات، لكن الحكومة إن القائمة ظلت منشورة لمدة ساعة واحدة فقط.